رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يضم مترو وقطار.. تعرف على أهمية مجمع «عدلي منصور» للنقل الجماعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس السيد كامل ، مدير مشروع محطة عدلى منصور ، إن  مجمع عدلي منصور للنقل الجماعي يضم محطة للمترو ومحطة القطار الكهربائي وأخرى للسكة الحديد لقطار السويس والسوبر جيت ومحطة النقل الجماعي، مشيرا إلى أنه يسهل للمواطن الحركة وتوفير مجهوده ووقته.

وأضاف "كامل " ، خلال  حواره ببرنامج "مصر تبنى"، المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز"،  اليوم السبت أن القطار الكهربائي يبدأ من محطة عدلي منصور مرورا بمدن شرق القاهرة، العبور والشروق وبدر والمستقبل والروبيكي والعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى مدينة العاشر من رمضان من خلال 12 محطة مرحلة أولى، ثم 4 محطات في المرحلة الثانية وصولًا للمدينة الرياضية داخل العاصمة الإدارية.

وتابع: القطار الكهربائي خفيف مثل مترو الأنفاق ومساره على الأرض ويتجاوز المسافة كلها في حوالي من 30 إلى 40 دقيقة فقط"، مضيفا أن الخارج من محطة عدلى منصور يستطيع أن يصل على بعد كيلو مترات إلى مدينة العلمين، منطقة العين السخنة وذلك بعد الانتهاء من مشروع القطار الكهربائى  .

ونوه بأن  القطار الكهربائى هو قطار على الأرض يتجاوز التقاطعات مع الطرق عن طريق كبارى تنقل السيارات حتى لا تتقاطع مع المسار الخاص به ، موضحا أنه يأخذ حوالى نصف ساعة من محطة عدلى منصور لنهاية مساره؛ وهو أمر جيد .

وأوضح أن المواطن يستطيع ركوب الأتوبيس الترددى من موقف الأقاليم حتى محطة عدلى منصور  ويركب المترو ، أو فى حال رغبته للعاصمة الإدارية الجديدة يستطيع الراكب أن يركب القطار الكهربائى" .

 

 

عاجل