رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ1000 جنيه .. سارة التونسي تكشف عن بداية مشروع الأحجار الكريمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت سارة التونسي، مصممة الحلي عن رحلتها في هذه الصناعة، وكيف حولت هوايتها إلى عمل تحصل منه على عائد مادي جيد.

وقالت "التونسي"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم السبت، إنها بدأت مشروعها في عام 2016، بعدما امتنعت عن العمل لمدة 7 سنوات، وهو ما جعلها تستقل ماديا ومعنويا  وتحقق ذاتها.

وأضافت: "تركت الشغل في 2005، لكن حبيت أرجع العمل بصورة مختلفة، ولأن عندي أطفال، فلم استطع العمل في شركات لفترة طويلة"، متابعة: " كان معي 1000 جنيه، واستثمرتها ونزلت اشتريت أحجار كريمة ونقيت الحاجة اللي كنت بشتريها كويس جدا عشان أقدر أبيع المنتجات وأكمل مشروعي".

وتابعت: "أن التسويق كان أصعب ما واجهته في بداية مشروعاتها، بسبب ارتفاع ثمن منتجاتها التي تتكون من الأحجام الكريمة، لكن مع الوقت بدأت تثبت نفسها، وأصبح تمتلك العديد من العملاء المميزين".

ودشنت سارة مشروعها برأس مال صغير، وهو عبارة عن ورشة لتصنيع الحلي، بعدما تخرجت من شعبة الاقتصاد الإنجليزي بكليتها، وعملت في شركة شحن دولي واكتسبت منها الخبرة، وبعدها قدمت استقالتها لكي تستقل بحياتها وتعلمت حرفة تصميم الحلي من الأحجار الكريمة.

ودرست سارة أنواع الأحجار وتابعتها باستمرار على المواقع والمنصات المتخصصة لمشاهير المصممين في هذ المجال، وبدأت المشروع برأس مال قدره 1000 جنيه واختارت الخامات التي بدأت العمل بها وأسست brand باسمها لتصميم العقد، كما تهتم بالخامات التي تستخدمها ودائما ما تحرص على تطوير عملها حتى يكون التميز عنوانا لما تصنعه.

عاجل