رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| خبير أرصاد يكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، موعد انتهاء موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد منذ أيام، الأمر الذي تسبب في سقوط كميات كبيرة من مياه الأمطار بعدد من المحافظات، وتعاملت معه أجهزة الدولة التنفيذية.

وأوضح سعودي في تصريحاته الخاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، أنه اعتبارًا من بعد ظهر الغد السبت، من المنتظر أن يحدث تحسن بشكل تدريجي في الأحوال الجوية، على أن يتم التحسن بشكل كامل اعتبارًا من يوم الأحد القادم، حيث تقل كميات السحب، وتزداد فترات سطوع الشمس، وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي.

وتابع خبير الأرصاد والتحاليل الجوية: «كما تنعدم فرص سقوط الأمطار، وإن استمر الطقس شديد البرودة ليلًا»، محذرًا من استمرار الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على غالبية الطرق، على أن يستمر هذا التحسن حتى نهاية الأسبوع القادم على أقل تقدير.

يذكر أن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، قال في تصريحات له صباح اليوم، إن فرص سقوط الأمطار مازالت مستمرة خلال الساعات المقبلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وستتراوح شدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، فضلا عن وجود فرص لسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

عاجل