رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» في أسبوع.. المستشار حنفي جبالي يستقبل «موسى فقيه» ويثمن دور «العامة للاستعلامات» واحترامه حرية الصحافة

نشر
مستقبل وطن نيوز

للأسبوع الثالث على التوالي، مجلس النواب يواصل جلساته الرقابية، ويستدعي (١٠) وزراء لمناقشة موقف كل وزارة من تنفيذ برنامج الحكومة على مدار (٥) أيام انعقاد و(٥٠)ساعة عمل، والمجلس يحيل (٥) مشروعات قوانين، واتفاقية دولية إلى اللجان النوعية المختصة، كما يقف المجلس تحية وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على مواقفه الإنسانية بجانب الأشخاص ذوى الإعاقة.

ونرصد نشاط المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، طيلة الأسبوع المنصرم:

- في إطار دعم العلاقات مع دول القارة الأفريقية، استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، مؤكدًا حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم ومساندة الجهود الأفريقية المبذولة لتحقيق أمن واستقرار القارة الأفريقية، وتعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين البرلمانات الأفريقية، ومن جانبه أوضح رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي أن الدور المصري الرائد في إفريقيا يمثل الدعامة القوية للعمل الإفريقي المشترك.

- كما استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عدداً من المسئولين لتقديم التهنئة بمناسبة تولي سيادته رئاسة مجلس النواب، في حضور وكيلي مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين والمستشار أحمد مناع أمين عام المجلس.

- أكد رئيس مجلس النواب، خلال استقبال وفد المحكمة الدستورية برئاسة السيد المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، على أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة الدستورية بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية.

- وخلال استقباله للدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، أكد المستشار جبالى أن تولى الدكتورة غادة والى هذا المنصب الأممي الرفيع يعكس حجم مصر بين دول العالم.

- أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، دعم مجلس النواب لخطوات الهيئة العامة للاستعلامات لتصحيح صورة مصر أمام الادعاءات الكاذبة للجماعات الإرهابية، واحترامه لحرية الصحافة والصحفيين.

- وخلال استقبال الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي أن المجلس الحالي يشهد أكبر نسبة تمثيل للمرأة على مستوى المجالس النيابية في مصر.

عاجل