رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تنفيذ الخطة الاستثمارية لتطوير أحياء جنوب القاهرة.. تفاصيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بدء تنفيذ الخطة الاستثمارية لتطوير الأحياء.

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا بمقر المنطقة الجنوبية، بمشاركة رؤساء أحياء المنطقه الجنوبية ومديري التخطيط والطرق بالمنطقة الجنوبية والأحياء لعرض المقترح النهائى للخطة الاستثمارية، والتأكيد على بدء التنفيذ والعمل على الانسب لكل حى والذى من شأنه تحقيق هدف التطوير، بالإضافة إلى إضفاء طابع جمالي وحضاري إلى جانب توفير سبل الراحة والتيسير على المواطن في الخدمات المختلفة المقدمة له.

ووجهت نائب المحافظ، بأهمية تعظيم الاستفادة من المبالغ المعدة للخطة الاستثمارية لرفع كفاءة الطرق وتطوير الميادين العامة وتطوير الشوارع الرئيسية ورفع كفاءة الإنارة.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص مبالغ معدة لهذا الشأن والاستفادة القصوى منها لتعود بالفائدة على المواطن، وتم بالفعل عرض المقترحات الأنسب ومناقشتها ووجهت بتطوير ميدان الجامع الكويتي بحي المعادي بناء على المقترح المقدم عن طريق المشاركة المجتمعية حيث يؤدى إلى منع التعديات والاشغالات فى هذه المنطقة.

كما وافقت أيضا على اقتراح تطوير ميادين فونتانا وعرب المعادي وبرجواي، عن طريق المشاركة المجتمعية أيضا.

ووجهت نائب المحافظ، أيضا بالبدء فى تنفيذ اعمال التطوير بحي البساتين بميدان مؤمن وٌآلَميدان المقابل للمدينة الإيطالية عن طرق المساهمة المجتمعية، كما وجهت بالبدء فى خطوات التنفيذ المتعلقة بخطة تطوير حي السيدة زينب حيث يشمل التطوير شارع السد.

كما وجهت بضرورة متابعة تطوير مزار آل البيت بنطاق حي السيدة ضمن الخطة الاستثمارية إلى جانب المشاركة المجتمعية  لتنفيذ هذا المشروع الهام والقومي.

وأكدت على ضرورة دراسة مقترح تطوير المنطقة المقابلة لمعهد الاورام بالقرب من مستشفى قصر العيني.

ومراعاة للمترددين على المعهد من ذوى المرضى ومعاناتهم فى الانتظار فى الجهة المقابلة للمستشفى فقد وجهت بضرورة الاهتمام بهذا المكان رفع المعاناة عن مرتادى معهد الاورام حيث وجهت بعمل مظلات للانتظار ولاند سكيب وبعض الاضافات واللمسات التى تجعله يتناسب مع المكان المحيط ويوفر الانتظار الامن للمترددين.

وفى سياق متصل وضمن مناقشة خطة التطوير الخاصة بحى دار السلام، وافقت  على البدء فى تطوير شارع  الفيوم واحمد زكى و المطبعة والنفق ، وفي حى التبين   تم عرض مقترح خطة التطوير بنطاق الحى وقد وجهت نائب المحافظ بتطوير الشارع الجديد وميدان الصلب وميدان الجامع والصفا والمروة حيث تشمل ايضا خطة التطوير جانب من المشاركة المجتمعية .

ووجهت ايضا حى طرة بالبدء فى تطويرميدان الساعة بطريق الاتوتستراد عن طريق المشاركة المجتمعية واشارت إلى حى المعصرة بدأ فى اعمال التطوير والتى تشمل ميدان الجامع وشارع مصر حلوان الزراعى وميدان النافورة.

وبالنسبة لنطاق حى حلوان فقد تناقشت فى مقترح التطوير الذى تم عرضه والذى شمل ميدان ركن فاروق حيث يحتاج إلى تطوير واضفاء طابع جمالى وحضارى يتماشى مع قيمته التاريخية حيث انه يعد مدخل رئيسى لمنطقة حلوان وسوف يتم زيادة التشجير والمساحة الخضراء إلى جانب تشغيل النافورة الموجودة بالميدان إلى جانب تطوير شارع عمر بن عبد العزيز و شارع امتداد زكي.

ووجهت نائب المحافظ بالنسبة لحى الخليفة بوضع مقترح يشمل المشروعات القومية الهامة والجارية بنطاق الحى ضمن الخطة الاستثمارية بجانب المشاركة المجتمعية وتتضمن مشروع تطوير مزار أل البيت ومشروع تطوير منطقة درب اللبانة وربع المانسترلى .

وبالنسبة لحى المقطم وجهت بمتابعة تنفيذ مقترح تطوير كورنيش المقطم وشارع ٩وشارع١٧وتطوير المرافق ببعض شوارع المقطم .

وأكدت  على ضرورة تعظيم الاستفادة الكاملة من الخطة الاستثمارية وتوجيه رؤساء الاحياء بذلك ودراسة ومناقشة  اى عقبات من شأنهاتعطيل تنفيذ اعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق والميادين والتأكيد على تذليل هذه المعوقات او العقبات .

كما وجهت أيضا، بالاهتمام تطوير الميادين والشوارع الرئيسية والحدائق، بالإضافة إلى التأكيد على رفع كفاءة الشوارع وترميم المطبات الصناعية، ورفع كفاءة البردورات، موجهة بالاهتمام بأعمال التجميل والتشجير.

وأوضحت أهمية المشاركة المجتمعية فى المساهمة فى اعمال تطوير وتجميل الميادين، ويأتي ذلك تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدنى.

يأتي ذلك فى إطار تحقيق المبادرة القومية التي أطلقها رئيس الجمهوريه لتعظيم دور المشاركة المجتمعية لتوفير بعض الاحتياجات ومعاونة المؤسسات الحكومية.

وفى سياق متصل وفى ضوء متابعة ما تم بشأن تالف الرصف بأحياء المنطقة الجنوبية وجهت نائب المحافظ بالتنبيه  على سرعة الانتهاء من الاعمال خلال وقت وجيز كما نبهت على إنهاء أعمال الخطة الاستثمارية لجميع رؤساء الاحياء خلال فترة وجيزة.

عاجل