رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان في أسبوع | اللجان النوعية تستقبل بيانات الوزراء.. ورئيس المجلس يستقبل كبار الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

مارس مجلس النواب دوره الرقابي، على مدار 4 أيام انعقاد متواصلة، وما يقرب من 29 ساعة عمل، في ثاني أسبوع عمل له، واستمع إلى 8 وزراء لعرض موقف وزاراتهم من تنفيذ برنامج الحكومة «مصر تنطلق 2018-2022»، وأحال بيانات الوزراء إلى اللجان النوعية للمجلس، كل فيما يخصه؛ لمتابعة ما ورد فيها وإعداد تقارير في شأنها للعرض على مكتب المجلس.

كما أحال المجلس 9 مشروعات قوانين واتفاقية إلى اللجان النوعية المختصة.

وحددت اللجنة العامة في ثاني اجتماعاتها، ضوابط إدارة الجلسات العامة، وحذرت من الخروج عن التقاليد البرلمانية الراسخة، وانتهت من ترشيح 14 عضواً للجنة القيم في دور الانعقاد الأول، وفق ضوابط المادة (28) من اللائحة الداخلية للمجلس، ووافق المجلس على ما انتهت إليه اللجنة العامة.

كما استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عددا من كبار رجال الدولة؛ لتقديم التهنئة بمناسبة توليه رئاسة مجلس النواب، في حضور وكيلي مجلس النواب، المستشار أحمد سعدالدين، والنائب محمد أبو العينين.

كما أشاد رئيس المجلس، بجهود الجهاز المركزي للمحاسبات، في حماية أموال وممتلكات الدولة وزيادة فاعلية الجهاز الاداري للدولة، خلال استقبال المستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

بينما أكد رئيس المجلس، خلال استقباله الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن المشروعات العملاقة تنشر الخير وتبشر بمستقبل مُشرق لوطننا الغالي.

عاجل