رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الكونجرس يسيس قضايا حقوق الإنسان.. ونرفض تدخله في الشأن المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب النائب عمر الغنيمي عضو مجلس النواب، عن استيائه من تدخل الكونجرس الأمريكي في الشأن الداخلي المصري، مؤكدًا أنه نوع من الوصاية التي ترفضها مصر كدولة سيادية يحكمها الدستور والقانون.

وأضاف الغنيمي، أن تدخل الكونجرس الأمريكي في الشأن المصري أمر مرفوض، ويعتبر شكل من أشكال التدخلات الخارجية في شئون الدول، متابعا: على أمريكا التي تدعي أنها دولة الديمقراطية، أن تنظر إلى الوضع الداخلي لديها الفترة الأخيرة، والذي كشف عن ازدواجية الأسس التي تقوم عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع أنه فضلًا عن عدم أحقية الكونجرس الأمريكي فى إطلاق أحكام على الشأن الداخلي المصري، إلا أنه رغم ذلك فإن تقييمها للأمور لا يعتمد على أسس موضوعية، وتعكس حقيقة الأمور فى مصر خاصة، مؤكدًا أن معظم التقارير التي تخرج من المنظمات الحقوقية بالخارج تعتمد على معلومات غير صحيحة، ولا تمت للواقع بصلة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الكونجرس يقحم نفسه في أمور ليست من اختصاصاته، كما أنه يقوم بتسييس قضايا حقوق الإنسان واستخدامها كذريعة للتدخل في شئونها الداخلية، لاسيما في ظل وجود مؤسسات دستورية وقضائية مصرية هي الأقدم والأعرق في المنطقة، وكفيلة بتوفير وتطبيق كافة الضمانات اللازمة لحماية حقوق الإنسان في المجتمع المصري.

وأكد نائب الإسكندرية، أن الكونجرس تناسي الدور المصري الكبير على المستويين الإقليمي والدولي، في العديد من الملفات، والتي كانت ستعود بالضرر على المجتمع الدولي كله، على رأسها ملف الإرهاب، التي تكفلت الدولة المصرية بمحاربته بمفردها، إضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية وغيرها.

عاجل