رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

121211112122121212121212121212121

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحضور وزيري الري والزراعة.. بدء الجلسة العامة للبرلمان

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، قبل قليل، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، بحضور وزيري الري والموارد المائية، محمد عبدالعاطي، والزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير. 

ومن المقرر وفق جدول أعمال المجلس، أن يعلن وزيرا الري والزراعة موقف وزارتيهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة. 

ويشهد المجلس، الأسبوع الجاري، حضور 8 وزراء، لإعلان كل وزير موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وكان قد حضر إلى المجلس، الأسبوع الماضي، رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حيث عرض بيان موقف تنفيذ برنامج الحكومة، كما حضر 8 وزراء آخرين، هم التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، ووزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، وعرضوا موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وألقى رئيس مجلس الوزراء، كلمة أمام مجلس النواب، اطلع النواب خلالها على أبرز مُؤشرات تقدم الأعمال في برنامج عمل الحكومة "مصر تنطلق"، كما أهدى نسخًا من تقرير المتابعة الدوري لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة من 2018 حتى 2020، إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، ووكيليه المستشار أحمد سعد، ومحمد أبو العينين، لتكون بين يد نواب الشعب للاطلاع على ما تتضمنه من نتائج.

كما حضر إلى المجلس، أيضا، وزراء الإعلام، أسامة هيكل، والتعليم العالي، خالد عبد الغفار، والتربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، والتعاون الدولي، رانيا المشاط، وقطاع الأعمال العام، هشام توفيق.

يذكر أن اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، وبحضور وزير شئون مجلس النواب وأعضاء اللجنة العامة، اجتمعت الأحد الماضي، وقررت استدعاء رئيس مجلس الوزراء والوزراء؛ للوقوف على معدلات تنفيذ برنامج الحكومة 2018-2020، وذلك بسبب ضعف أداء العديد من الوزراء.

وشهد الاجتماع مجموعة من الانتقادات الموجهة للحكومة من قبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ورؤساء اللجان النوعية للمجلس.

واتفقت اللجنة العامة برئاسة رئيس المجلس على وضع جدول زمني من قبل هيئة مكتب المجلس لاستدعاء الوزراء على أن يكون بمعدل وزيرين كل يوم.

عاجل