رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التدخل السريع بتضامن البحيرة تبحث حالة الطفل عبد الرحمن لتقديم يد العون له ولأسرته

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشار اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إلى دور فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي في رصد وحماية المشردين من الكبار والأطفال وتوفير مأوى مناسب لهم خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء وإيداعهم دور الإيواء مع تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم النفسي اللازم.

 هذا وقد وجه " محافظ البحيرة " فور تلقي شكوى بشأن تواجد طفل بجوار دار الأوبرا يدعى عبد الرحمن المغاوري وعمره 9 سنوات بتوجه فرق التدخل وسرعة عمل اللازم له.

وتوجهت على الفور الدكتورة فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة، إلى الطفل لإلحاقه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية للأطفال، ولكنه رفض وأفاد أنه يساعد جدته في تكاليف معيشتها، حيث تم اصطحابه والتوجه إلى المنزل المقيم به لبحث الحالة وتقديم المساعدة المالية والعينية، وتبين أن الطفل من القاهرة ولديه 4 أشقاء آخرين والأسرة تعيش ظروف صعبه.

يذكر أن الطفل يعيش مع جدته بشقة بعزبة العبيد المتفرع من ش المقريزي بدمنهور والجدة تتقاضى معاشًا بسيطًا، والطفل يساعدها على تكاليف معيشتها وعلاجها مع مساعدات أهل الخير.

كما تم التواصل مع والد الطفل لحضوره حتى يتسنى استخراج شهادة ميلاد الطفل وتقديم المساعدات له، بالإضافة لعمل مساعدة مالية للجدة من مؤسسه التكافل الاجتماعي لمساعدتها في تكاليف العلاج.

 

عاجل