رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة.. الرئيس السيسي يؤكد قدرة مصر على تجاوز أزمة الجائحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الأخيرة العديد من الأنباء والأحداث المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، بينها تصريحات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مواجهة الفيروس، بجانب موعد تطعيم المصريين باللقاح. 

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"، في السطور التالية أبرز تلك الأنباء كالتالي:

التنمية المحلية: إغلاق 25 ألف منشأة في 17 محافظة لمخالفة إجراءات مكافحة كورونا

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجود تنسيق وتعاون مستمر بين قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والجهات المعنية لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا لمواجهة أي تراخي من بعض المواطنين بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا.

الحكومة توضح حقيقة ارتفاع أسعار الكمامات والمطهرات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء عن ارتفاع أسعار الكمامات والمطهرات تزامنًا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

الحكومة: ننتج 9 ملايين كمامة يوميًا.. والمخزون يكفي لأشهر

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تداولته، بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن ارتفاع أسعار الكمامات والمطهرات تزامنا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

هل ينتقل كورونا من الأم إلى الطفل أثناء الرضاعة؟.. «الصحة» تجيب

نفت وزارة الصحة والسكان، انتقال فيروس كورونا، عن طريق الثدي أو الرضاعة الطبيعية، من الأمهات اللواتي تأكدن من إصابتهن بالعدوى.

الصحة العالمية: سلالة كورونا الجديدة وصلت إلى 50 بلدا

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأن السلالة المتحورة من فيروس (كورونا) المستجد التي اكتُشفت لأول مرة في بريطانيا وصلت حتى الآن إلى 50 بلدا حول العالم.

«سنتجاوز محنة كورونا».. 4 رسائل للرئيس في افتتاح كأس العالم لكرة اليد

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، بضيوف مودنيال اليد 2021، والذي تستضيفه مصر.

وقال السيسي- خلال كلمته فى افتتاح مونديال اليد مصر 2021-: "بسم الله الرحمن الرحيم.. اسمحو لي أن أرحب بكم جميعًا ضيوف كرام، على أرض مصر الكنانة في أكبر تجمع رياضي يشهده العالم حاليًا".

الصحة: نتابع مخزون الأكسجين بالمستشفيات كل 3 ساعات.. ولا مجال للشائعات

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة تعقد اجتماعًا يوميًا مع مسئولي مستشفيات العزل والبالغ عددها 363 مستشفى لمتابعة الوضع، والاطمئنان على مخزون الأدوية، مشيرًا إلى أنه تم ميكنة منظومة المسئولة عن متابعة إمداد المستشفيات بالأكسجين.

متى يبدأ تطعيم المصريين بـ لقاح كورونا؟.. الصحة تجيب

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر تعمل على تنويع مصادر الحصول على لقاح كورونا من خلال التواصل مع شركات إنتاج اللقاحات، أو التحالف الدولي لتوفير اللقاحات.

عاجل