رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يوجه بسرعة انتهاء أعمال تطهير مصرف الرشاح بالبدرشين

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص أحمد راشد، محافظ الجيزة، على القيام بجولة ميدانية، اليوم الجمعة؛ لمتابعة أعمال تطهير مصرف الرشاح بمركز ومدينة البدرشين للوقوف على الحلول التي وضعتها المحافظة للتعامل مع مشكلة ارتفاع منسوب المياه بالمصرف، وتسربها بعدد من شوارع قرية الطرفاية.

وقال المحافظ، إن مصرف الرشاح الطرفاية تم تغطية جزء كبير منه منذ عام 2005 وتبقى قطاع غير مغطى بالمصرف شهد إلقاء مخلفات به من قبل المواطنين، الأمر الذى تسبب فى عدم سريان المياه بشكلها الطبيعى وتسبب في تسرب كميات من مياه المصرف بعدد من شوارع قرية الطرفاية، لافتا إلى أنه تم التدخل السريع من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الموارد المائية والرى وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، حيث تم الدفع باللوادر وسيارات الشفط كخطوة أولى لسرعة شفط المياه الناتجة عن المصرف.

وأشار "راشد" إلى أنه تم البدء فى أعمال التطهير للمصرف بالقطاع الكائن بجوار شارع ابن حزم بالبدرشين لحل مشكلة تسرب المياه، موجها بسرعه الانتهاء من الأعمال. 

وشدد محافظ الجيزة، خلال متابعته للأعمال، على استكمال التطهير للمصرف بالتوازي مع القيام بأعمال التطهير والصيانة لمصرف سقارة أيضا؛ لضمان انتظام دورة الصرف للمسار بالكامل دون وقوع أي مشكلات أو معوقات والتأكد من رفع كافة المخلفات بمسار المصارف بنطاق المركز.

وخلال جولته التفقدية لمركز ومدينة البدرشين، تابع محافظ الجيزة حالة النظافة والإشغالات بقرى سقارة والعزيزية والشنباب وميت رهينة وأبو صير ودهشور، ووجه إنذارًا إلى رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام برفع مستوى النظافة والخدمات المقدمة للمواطنين.

رافق المحافظ، خلال جولته، إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، ومحمود زين رئيس مركز ومدينة البدرشين.

عاجل