رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قيدوا حارسها واستولوا على هاتفه.. ضبط المتهمين بسرقة خزينة مدرسة بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت أجهزة الأمن القبض على 5 متهمين اقتحموا مدرسة وقيدوا حارسها، واستولوا على مبلغ مالي من خزينتها، وتبين أن المتهم الرئيسي سائق كان يتردد على المدرسة لتوصيل الطلبة وأولياء أمورهم.

تلقى قسم شرطة ثان العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية، بلاغا من فرد أمن إداري بإحدى المدارس أنه حال تواجده بغرفة الأمن داخل المدرسة عمله فوجئ بدخول 3 أشخاص مجهولين للغرفة وتقييده باستخدام قطعة من القماش والاستيلاء على هاتفه المحمول، وقيامهم عقب ذلك بالدخول لغرفة الحسابات وكسر خزينة المدرسة والاستيلاء على مبلغ مالي من داخلها والهرب.

وبالفحص تبين وجود كسر بشباك الغرفة المُشار إليها والعثور على عتلة حديدية وأجنة "المستخدمتان في ارتكاب الواقعة" أعلى أحد أسوار المدرسة، على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، وتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأمكن ضبط أحدهم حال قيادته سيارة أجرة بمدينة العاشر من رمضان وضبط باقي المتهمين بمحال إقامتهم بنطاق أمن القاهرة، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة.

وقرر قائد السيارة المضبوطة، أنه نظراً لعمله سائق على سيارة أجرة وتردده على المدرسة محل الواقعة لتوصيل الطلبة وأولياء أمورهم وعلمه بوجود مبالغ مالية بخزينتها، عقد العزم على سرقتها بالاتفاق مع باقي المتهمين على النحو المُشار إليه.

وتم بإرشادهم ضبط "مبلغ مالي، الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه شاشة تليفزيون" قام أحد المتهمين بشرائها من المبلغ المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل