رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصلابة في مواجهة الجوائح.. عنوان خطبة الجمعة اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 10 مساجد في محافظتى الفيوم وأسوان؛ ليصبح إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر الماضى 666 مسجدًا حتى الآن.

وناشدت الوزارة المصلين، الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ حتى لا تضطر لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالضوابط التي من بينها إجراءات التباعد وارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصى، وعدم فتح دورات المياه تحت أى ظرف، والالتزام بعدم فتح الأضرحة.

وحدّدت الأوقاف، خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان "الصلابة في مواجهة الجوائح والأزمات، والأخذ بأسباب العلم والعمل الجاد.. طريق العبور نحو المستقبل"، ونشرت نصها عبر موقعها الإلكتروني.

وشددت الوزارة، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا؛ على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية؛ مراعاة للظروف الراهنة.

وقصر العمل بالمساجد على إقامة الصلاة وصلاة الجمعة وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية وفق التعليمات، مع تكليف العاملين بالمسجد بعمل محضر رسمي لأي دار مناسبات مجاورة للمسجد، وتتبع أي جهة تقيم عزاء أو عقد قران أو خلافه؛ دفعًا لأي لبس يتصل بكونها تابعة للمسجد؛ حتى لا يكون تصرفها محسوبًا على المسجد.

 

عاجل