رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مياه الشرب بالإسكندرية: 150 مليون جنيه تكلفة تطوير 3 قرى ببرج العرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف  المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بمحافظة الإسكندرية، عن تكلفة تطوير  3 قرى بمنطقة "برج العرب"، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإعمار 1500 قرية على مستوى الجمهورية كمرحلة ثانية بعدما اشتملت المرحلة الأولى على أكثر من 1300 قرية.

وأضاف جابر، خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إنه تم اختيار مدينة برج العرب بالمحافظة والتي تشمل 3 قرى، لافتًا إلى أنه جرى التنسيق بشكل تام مع الجهات المعنية للبدء في تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي.

وأوضح: "أعددنا المشروعات المطلوبة من أجل رفع المعاناة عن الأهالي، وسنبدأ أعمال الإحلال والتجديد ومد المواسير إذ بدأنا الدراسات الخاصة بها وبداية من يوم 15 يناير سنبدأ التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، حتى ننتهي من كل المشروعات في غضون عام من هذا التاريخ".

وتابع: "سيتم إحلال وتجديد كل المواسير بأقطار لا تقل عن 6 بوصات وهو ما سيتيح تدفق المياه بشكل أكبر لتتماشى مع توقعات زيادة الاستهلاك والتوسعات العمرانية وهو ما سيساعد على توفير المياه بصفة مستمرة، وسيجرى صرف 150 مليون جنيه في القرى الثلاث".

واستطرد: "نخدم محافظة البحيرة أيضًا وانتهينا من تطوير 4 قرى بالمحافظة في المرحلة الماضية بتكلفة 30 مليون جنيه، والمرحلة الثالثة ستكون على الأطراف والحدود مع محافظة البحيرة سيجرى تنفيذها بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية".

عاجل