رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالية: إسقاط الضريبة العقارية عن المنشآت السياحية حتى هذا الموعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، موافقة مجلس الوزراء على الإعفاء من سداد الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية، اعتبارًا من أول يناير حتى نهاية أبريل المقبل.

وأشار «معيط» في لقائه مع مستثمري شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومحمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أن إعفاء المنشآت الفندقية والسياحية من الضريبة العقارية يأتي إيمانًا بأن القطاع السياحي أحد أعمدة الاقتصاد القومي التي كانت الأكثر تضررًا من أزمة «كورونا».

وأشار إلى حرص الحكومة على مساندة القطاع السياحي حتى يستطيع الصمود أمام تداعيات الجائحة، بحيث تكون مصر بعد تجاوز هذه الأزمة من الأسواق الجاذبة للسياحة العالمية.

وأضاف وزير المالية أن هناك استعدادًا للتقدم لمجلس النواب بأي تعديلات تشريعية على ضوء مقترحات أصحاب المنشآت الفندقية والسياحية لتخفيف الأعباء عنهم، وسيتم تشكيل لجنة مشتركة من مصلحة الضرائب، والاتحاد العام للغرف السياحية تتولى تحت إشرافه المباشر بحث كل المشاكل التي تواجه القطاع السياحي واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

تجدر الإشارة إلى أن حوار الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع رئيس وأعضاء جمعية مستثمري شرم الشيخ، جاء على هامش افتتاحه المقر المطور للمديرية المالية بمحافظة جنوب سيناء، موضحًا حرصه على عقد منصات حوارية مباشرة مع مجتمع الأعمال؛ باعتباره شريكًا أصيلاً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة؛ بهدف التعرف عن قرب على التحديات والسعي الجاد لتجاوزها.