رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 23 منشأة طبية لمخالفتها القانون بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، غلق 18 منشٱة وعيادة طبية ومعامل تحاليل بقرى مركزي بلقاس والسنبلاوين، وقد شملت عيادات نساء وتوليد واسنان وعظام وأنف وأذن وعلاج طبيعي ومعامل تحاليل وصدر وأشعة وتخصصات مختلفة.

جاء قرار محافظ الدقهلي، بإغلاق هذه المنشآت الطبية، غلقا إداريا بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بشٱن المرور الميداني لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة للتأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمه للعمل في مثل هذه المنشآت وتثبت مخالفة المنشآت التي تقرر غلقها لأحكام القوانين المنظمه لعمل المنشآت الطبية الخاصة ولإدارتها بدون ترخيص ولوجود عديد من المخالفات الجسيمة.

كما قرر محافظ الدقهلية، غلق 5 صيدليات في قرى ميت غمر وأجا ومدينة جمصة غلقا اداريا تأديبيا لمدة شهروذلك لممارستها النشاط دون تعيين مدير مسئول وذلك بالمخالفة للقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشيرا لٱهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافه المنشآت الطبية الخاصة  وكذا الصيدليات ومخازن الادوية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين وكذا تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على حقوق الدولة و المواطنين.

 

عاجل