رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب: بيان البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان بمصر ابتزاز رخيص

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب النائب محمود شعلان عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، رفضه التام لقرار البرلمان الأوروبي بخصوص الأوضاع الحقوقية في مصر وحديثه المفبرك، عن القمع وملاحقة المعارضين والصحفيين والمحامين وغير ذلك من الأكاذيب التي ساقها، واصفا قرار البرلمان الأوروبي، بالتدخل السافر في الشأن المصري، وأنه مرفوض جملة وتفصيلا ولا أحد يقبل به، ولن تكون هناك وصاية أوروبية على مصر.

وأضاف شعلان، في تصريح له، اليوم السبت، أن القرار يعتبر تعدي على الشؤون الداخلية المصرية، واستمرارا لنهج غير مقبول من القرارات المشابهة التي يصدرها البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في عدد من الدول العربية، كما أنه تضمن مغالطات وادعاءات باطلة تستند إلى  تقارير مشبوهة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الاستناد على قضية وفاة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، منذ عدة سنوات، تصعيد غير مبرر وغير مقبول، كما أن ملابسات وفاة ريجيني تم كشفها من قبل النيابة العامة المصرية، وهناك سيادة للقانون والقضاء في مصر ولا تدخل في أحكامه.

وشدد على الرفض التام للبيان الذي وصفه بابتزاز رخيص، خصوصا وأنه اشتمل على 19 بندا منها الدعوة إلى إجراء مراجعة عميقة وشاملة لعلاقات الاتحاد الأوروبي مع مصر.

 داعيا البرلمان الأوروبي إلى مراجعة قراره وسحبه فورا من أجل مصلحة العلاقات المصرية - الأوروبية.

عاجل