رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة ترحب بالتطورات الإيجابية في تنفيذ اتفاق الرياض

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث، اليوم الجمعة، عن ترحيبه بـ"التطورات الإيجابية في تنفيذ اتفاق الرياض" الذي وقعته الحكومة اليمنية مع المجلس الانتقالي الجنوبي، بما في ذلك "تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة".

وقال جريفيث في بيان، إنها "خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار وتحسين مؤسسات الدولة، ورفع مستوى الشراكة السياسية، وهي أيضًا خطوة محورية نحو حل سياسي دائم للصراع في اليمن"، وفقًا لقناة "الشرق" السعودية.

وأضاف: "أتمنى النجاح والتوفيق لرئيس الوزراء (معين عبد الملك) ومجلس الوزراء، في جهودهما لمواجهة التحديات العديدة التي تواجهها البلاد، وتحسين حياة الشعب اليمني".

وأعلن رئيس الوزراء اليمني المكلف معين عبد الملك، اليوم الجمعة، أن إعلان الحكومة الجديدة جاء تتويجًا لجهود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والقيادة في السعودية ودول التحالف العربي، والقوى السياسية والشخصيات الوطنية.

وقال عبد الملك عبر حسابه على موقع "تويتر": "إعلان حكومة الكفاءات السياسية تتويج لجهود كبيرة قادها الرئيس وقيادة المملكة العربية السعودية ودول تحالف دعم الشرعية والقوى السياسية والشخصيات الوطنية، هذا الإعلان يعيد وضع الدولة والحكومة وتحالف دعم الشرعية أمام المهام الحقيقة وعلى رأسها إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

وأضاف: "الحكومة المعلنة أمام مسئوليات تاريخية ومهام عاجلة وشاقة تستدعي العمل الجاد والحازم والرؤية الوطنية الواسعة والبرنامج السياسي والاقتصادي الواضح والسليم والإرادة الصلبة لاستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار وبناء المؤسسات وتنمية الموارد ومواجهة الفساد وتحسين الخدمات، وأشار إلى ضرورة العمل على "استعادة الدولة والاستقرار وبناء المؤسسات وتنمية الموارد ومواجهة الفساد وتحسين الخدمات".

عاجل