رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة تثقيفية حول دور التكنولوجيا الرقمية في مواجهة كورونا بالفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الإدارة الصحية بمركز أبشواي بالفيوم ندوة تثقيفية حول دور التكنولوجيا الحديثة والرقمية في مواجهة فيروس كورونا بمدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بأبو جنشوا، وذلك في إطار تعليمات الدكتورة أميمة عباس، وكيل وزارة الصحة بالفيوم برفع الوعي الثقافي والصحي لدى الطلبة بالمدارس عن فيروس كورونا وطبقًا للبروتوكول التعاون بين الإدارة الصحية والإدارة التعليمية بأبشواي.

وتناولت الندوة التعريف بأعراض فيروس كورونا، أهمية غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار أو تطهيرها بالكحول، واتباع آداب العطس والسعال، تنظيف الأسطح وتطهيرها، مراعاة البقاء في المنزل عند المرض، التغذية السليمة لتقوية المناعة، خاصة مع وجود موجه ثانية لفيروس كورونا المستجد.

كما تطرقت أيضا إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية في مواجهة فيروس كورونا، وذلك عن طريق الإنترنت في الاتصال بالمخالطين والمصابين والتواصل بالوزارة والجهات المختصة.

وقامت وزارة الصحة بعمل الخط الساخن للاستفسار عن أي تساؤلات حول فيروس كورونا، والدعاية والإعلان عن طريق الإنترنت والتليفزيون عن الأعراض المرضية وطرق الوقاية، كما تم استخدام التكنولوجيا الحديثة في اختراع جهاز الروبوت في تقديم خدمات متنوعة للمرضى بمستشفيات العزل.

 

عاجل