رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال 24 ساعة.. «التموين»: ضبط 1241 مخالفة متنوعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة؛ لضبط جرائم الغش التجاري، وأسفرت الجهود عن ضبط 1241 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

جاء من أبرزها ضبط 5٫75 طن "مصنعات لحوم" غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية معبأة داخل عبوات مدون عليها علامة تجارية وهمية وتاريخ إنتاج مخالف للحقيقة مما يشكل خطرًا على الصحة العامة؛ تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة مالك مصنع لتصنيع وتعبئة اللحوم "بدون ترخيص" بمحافظة الجيزة.

ونجحت الجهود في ضبط 5٫87 طن "أرز أبيض" مدون عليها علامات تجارية وهمية وغير صالح للاستهلاك الآدمي؛ لوجود تغير في خواصه الطبيعية "عفن ظاهري" – 1080 عبوة "زيت طعام"، مدون عليها علامات تجارية وهمية وغير مطابق للمواصفات القياسية؛ مما يشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بحوزة المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة الإسكندرية.

وضبط المدير المسؤول عن مخبز بلدي – كائن بمحافظة البحيرة؛ لقيامه (بمخالفة تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار واستيلائه على مبلغ 1٫438٫847 جنيه قيمة فروق الأسعار بينهما.

وأثمرت الجهود عن ضبط (مالك مصنع متعاقد مع إحدى الشركات "قطاع أعمال عام" لتعبئة السكر التمويني –  كائن بمحافظة الجيزة؛ لتصرفه في (10 أطنان "سكر تمويني"  المخصص ربطًا على البطاقات التموينية ببيعها في السوق السوداء لحسابه الشخصي بموجب أذونات صرف وهمية قدرت بــ 85000 جنيهًا).

كما تم ضبط ( 15٫800 قرص أدوية خاصة بعلاج " الأمراض المزمنة " مهربة جمركيًا وغير مسجلة بوزارة الصحة وبدون مستندات " مجهولة المصدر" مما يشكل خطرًا على الصحة العامة)؛ تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن صيدلية) بمحافظة الجيزة.

وتمكنت الجهود من ضبط (32٫200 قطعة أدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات القياسية وبدون مستندات "مجهولة المصدر"، تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بحوزة مالك مصنع لإنتاج الأدوات الكهربائية "بدون ترخيص"، كائن بمحافظة القليوبية.

عاجل