رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المهرجان الرياضى الكشفى الثالث لأبناء النوبة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق  الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التعليم صافرة انطلاق فعاليات المهرجان الرياضى والكشفى والإرشادى الثالث لأبناء النوبة، المقام في الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر الجارى و تشارك به مدارس من 18 قرية نوبية.

وذلك فى ضوء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرياضة وخاصًة الرياضة المدرسية والتوصيات الصادرة من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالتركيز على الجانب التربوى والرياضى والكشفى لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وفى ظل الاهتمام بأبناء النوبة باعتبارهم جزء أصيل من نسيج الشعب المصرى.

وتحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم،  واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وقد شهد فعاليات المهرجان الدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والدكتورة جيهان علام مدير عام  الإدارة العامة للتربية الرياضية، والدكتورنبيل جعفر وكيل المديرية، وغريب محمود مدير عام الخدمات التربوية وجمال عيسى مدير إداره أسوان التعليمية ولفيف من توجيه ومعلمى التربية الرياضية والأهالى، وقد شارك في مهرجان اليوم عدد 592 طالب وطالبة.

بدأت فعاليات المهرجان بالاصطفاف وبدء مسيرة المشى الرياضى وذلك بمشاركة الحضور والطلاب، ثم التقى القيادات التعليمية بأهالى غرب أسوان، وخلال كلمتها أعربت د. إيمانعن سعادتها بالتواجد بين أبناء النوبة، وأكدت أنها فخورة لتواجدها على أرض الحضارة والثقافة المصرية التي تصل جذورها إلى أعماق التاريخ (أرض النوبة) فأهل النوبة هم أهل أصالة وعراقة وتاريخ، وكثير من أبناء النوبة ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية من أجل الوطن.

وخلال كلمته أكد الدكتور خالد قبيصى على ترحيبه بالضيوف، وقدم الشكر لكل فرد ساهم فى إنجاح هذا المهرجان المبهر، ونعلم جيدًا أن الصورة الجميلة التى نشاهدها اليوم ما هى إلا نتاج تعب ومجهود من أبناء التربية الرياضية. وقدم سيادته الشكر لجميع القائمين على المهرجان، ووعد بصرف مكافأة شهر لكل فرد بذل مجهود حقيقى فى هذا المهرجان.

وأكد القبيصى أنه سيولى اهتمام خاص بمدارس غرب النيل،  وأنه سيضع خطة هدفها رفع المستوى التعليمي وممارسة الأنشطة المختلفة بهذه المدارس، مضيفا أنه يرحب بكل المقترحات التي يقدمها أبناء النوبة وكذلك المشكلات التى تواجههم مضيفا أن مكتبه مفتوح أمام الجميع.

وقدم الشكر لجميع أبناء النوبة على حسن الاستقبال والتنظيم المميز للمهرجان. وأنه سيترك لهم حرية اختيار شخصية نوبية لتكون شخصية المهرجان.




















وجدير بالذكر أن هذا المهرجان تنظمه مديرية التربية والتعليم ممثلة فى (توجيه التربية الرياضية) للمرة الثالثة. حيث تم تنظيمه للمرة الأولى عام 2014 بنصر النوبة، بينما تم تنظيمه المرة الثانية عام 2015 بقرى غرب سهيل، ويتم تنظيمه هذا العام بقرى غرب أسوان، وينقسم المهرجان إلى إلى قسمين، حيث يضم القسم الأول (الرياضى) الألعاب الرياضية المختلفة مثل كرة القدم والعاب القوى والعاب اللياقة البدنية وغيرها من الألعاب، بينما يضم القسم الثانى (الكشفى والإرشادى) معسكرات الكشافة والمرشدات

عاجل