رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التخطيط» توافق على اعتماد 100 مليون جنيه لإنشاء الجامعة الأهلية بالفيوم الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس جامعة الفيوم الدكتور أحمد جابر شديد، إن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وافقت على اعتماد 100 مليون جنيه للبدء في تنفيذ المشروع الفرعي لإنشاء جامعة الفيوم الأهلية بمدينة الفيوم الجديدة.

وأضاف شديد - في بيان اليوم السبت- أن الجامعة تلقت خطابا من قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط، يفيد بأن مشروع جامعة الفيوم الأهلية تم إدراجه تحت كود "45808" ضمن خطة الجامعة للعام المالي 2020-2021 من خلال تعزيز بند "مبان غير سكنية" باعتماد مالي قدره 100 مليون جنيه من موارد ومصادر رأسمالية أخرى والموارد الذاتية المتاحة لدى الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن الخطاب يأتي وفقًا للمادة 44 الفقرة " أ" والمادة 48 من التأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة، للعام نفسه، وتم إخطار مستشار الوزارة والقائم بأعمال قطاع مكتب الوزير بوزارة المالية، وقطاع الشئون المركزية، وقطاع الموازنة العامة للدولة، وبنك الائتمان وتمويل مشروعات الهيئات الخدمية ببنك الاستثمار القومي.

على صعيد آخر، كشف شديد أن الجامعة، وجهت الدعوة إلى الاتحاد العام للآثاريين العرب، لعقد فعاليات المؤتمر الدولي الـ24 بجامعة الفيوم، مشيرًا إلى أهمية الاتحاد في دعم أواصر الترابط بين الآثاريين في الوطن العربي ودفع مسيرته لتحقيق أهدافه المنشودة، ومنها خلق رؤية مستقبلية موحدة بين الآثاريين.

عاجل