رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة النواب 2020.. لجان المصريين بالخارج تبدأ تلقي بطاقات الاقتراع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ لجان تصويت المصريين بالخارج بالسفارات والقنصليات المصرية، اليوم السبت، تلقي بطاقات الاقتراع من الناخبين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر الجاري لتصويت المصريين في الخارج، في جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020.

ومن المقرر بعد التأكد من سلامة إجراءات التصويت، أن يضع رئيس اللجنة مظروف بطاقة الاقتراع مغلقا في الصندوق المخصص للدائرة المقيد بها الناخب.

وفى نهاية كل يوم من أيام التصويت، يثبت رئيس اللجنة محضرًا بإجراءات غلق الصناديق ويعد حصرا بعدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم ويحفظ المحضر في مظروف، يتم حفظ صناديق وأوراق الاقتراع ومحاضر اللجنة بمقر اللجنة الذي يغلق بصورة آمنة، ويعين عليه حراسة.

وتبدأ اللجنة عملها في اليوم التالي بالتحقق من سلامة مقر اللجنة وصناديق الاقتراع ويتم تحرير محضر بفتح اللجنة.

وفى اليوم الأخير لاستقبال مظاريف المصريين بالخارج يقوم أعضاء اللجنة عقب حلول التاسعة مساء بتوقيت كل دولة بفض محتويات كل صندوق وفتح المظاريف، وتفرغ كل منها في محضر يثبت فيه عدد من أدلوا بأصواتهم وعدد الأصوات الباطلة والصحيحة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، ويوقع عليها رئيس وأعضاء اللجنة، وتتبع ذات الإجراءات بشأن جميع صناديق الاقتراع.

عاجل