رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. تفوق أهلاوي «كاسح» على الاتحاد السكندري قبل مواجهة الليلة بالكأس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب السويس الجديد، في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء مواجهة مرتقبة بين الأهلي والاتحاد السكندري، ضمن منافسات بطولة نصف نهائي كأس مصر.

ويدخل النادي الأهلي مباراة اليوم وهو في أفضل فتراته على الإطلاق بعدما تمكن من الفوز بدوري أبطال إفريقيا بالفوز على الزمالك بهدفين لهدف، ويسعى لإتمام الثلاثية التاريخية بتحقيق الكأس بعد حسمه للدوري من قبل.

في المقابل يدخل فريق الاتحاد السكندري تحت قيادة حسام حسن مباراة اليوم، بمعنويات مرتفعة بعد تدعيم الفريق بالعديد من الصفقات والتي من أبرزها حسام عاشور قائد فريق الأهلي السابق.

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السكندري قبل مواجهة الكأس.

التقى الأهلي والاتحاد السكندري  فى 118 مباراة، فاز الأحمر في 78 لقاءً وخسر في 16 مواجهة، بينما حسم التعادل 24 لقاء، وكانت أول مواجهة جمعت الفريقين بالدوري موسم 1948-1949 بالإسكندرية ونجح "سيد البلد" فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الفريق السكندرى سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوى هدف الأحمر.
  
وسجل لاعبو النادي الأهلي 199 هدفًا فى مرمى الاتحاد السكندرى، بينما سجل لاعبو الاتحاد السكندرى 73 هدفًا، في مرمى النادي الأهلي.

ويعد حسام حسن المدير الفنى الحالى لنادي الاتحاد السكندري هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 12 هدفا.
 
وحقق الأهلي أكبر فوز فى تاريخه على حساب الاتحاد السكندري موسم 2005-2006 بستة أهداف دون رد، بينما كان أكبر فوز لـ"سيد البلد" على حساب الأهلي 4/1 بقيادة حسام حسن موسم 2014 /2015 باستاد القاهرة .

 

عاجل