رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الشراء الموحد: مواجهة الممارسات الاحتكارية من أولوياتنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مدير الإدارة المركزية للشراء بهيئة الشراء الموحد، الدكتورة نيرمين سمير، إن قانون إنشاء الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية، الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي برقم 151 لسنة 2019، منح الهيئة اختصاصات واسعة في مجال تطوير المنظومة الصحية وتوفير الدواء بانتظام ومواجهة الاحتكار وتنمية الصناعات الطبية.

جاء ذلك على هامش معرض أجهزة المستلزمات الطبية الذي تستمر فعالياته حتى 3 من شهر ديسمبر ضمن الممارسة التي طرحتها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي لتدبير مستلزمات وأجهزة المعامل وبنوك الدم واحتياجات الجهات الحكومية من أجهزة وكيماويات وكواشف المعامل الطبية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، محمد كامل، إن الهدف من المعرض، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، هو تحقيق أعلى استفادة ممكنة للوصول إلى أفضل جودة وأقل أسعار لتوفير احتياجات الجهات الحكومية من أجهزة وكيماويات وكواشف المعامل الطبية.

وأشار المدير التنفيذي للمعرض، زكريا كامل، إلى أن المعرض شهد رواجا كبيرا من قبل العارضين والمشاركين، حيث تعد صناعة المؤتمرات والمعارض محورا مهما من محاور اقتصادات الكثير من دول العالم.

وتشير التقديرات إلى تزايد إسهام صناعة المعارض والمؤتمرات في التجارة الدولية واقتصادات المدن التي تشكل وجهات دولية للأعمال والفعاليات الاقتصادية، عبر الصفقات التي توفرها اللقاءات بين الوكلاء والتجار في المعارض والمؤتمرات التي تقام في مختلف أنحاء العالم.

وقال وسام حسين، المنسق العام للمعرض، إن المعرض فرصة مناسبة للجمهور والشركات للتعرف على أحدث الخدمات الطبية والأجهزة والمستلزمات الخاصة بالمستشفيات والمراكز الطبية، مشيرا إلى أن هذا التجمع الطبي يتناسب مع الخطط والبرامج الطموحة التي تقوم بها الدولة لدعم وتطوير المستشفيات الحكومية.

عاجل