رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سور مجرى العيون.. إنجاز جديد يُضاف لسجل الحكومة

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم تكن أولى المناطق العشوائية التي تفقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للإطمئنان على سير العمل بها، وحجم الإنجاز الذي توصلّت إليه الأيدي العاملة بها.

سور مجرى العيون، والذي يقام على مساحة تصل إلى حوالي 378 ألف م2، إنجازًا جديدًا يُضاف لسجل الحكومة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ والذي يهدف- في المقام الأول- لخدمة البسطاء والمهمشين.

على الرغم من أن المشروع يهدف لخدمة الفقراء؛ إلا أنه لم يغفل الجانب التاريخي؛ فسيتم تصميم العمارات السكنية على طراز معماري يناسب المنطقة التاريخية المحيطة بها، حيث يتكون المشروع من 60 عمارة تراثية الطراز تضم نحو 1136 وحدة سكنية، هذا إلى منطقة خدمات، ومنطقة انتظار سيارات، ومنطقة تراثية بها مراكز للحرف التراثية، ومعارض لعرض المنتجات الحرفية، ومسرح مغلق بطاقة استيعابية 450 شخصاً، بالاضافة إلى مسرح مفتوح يتسع إلى 1400 شخص.

المنطقة التي تقع على مساحة 95 فدانًا، وتعتبر ضعف مساحة منطقة مثلث ماسبيرو، ستشهد إقامة عدد من المشروعات الترفيهية والسياحية حتى يتثنى لكافة المواطنين الاستفاة منها، حيث يأتي تطوير هذا المشروع ضمن المشروع الكبير لإحياء القاهرة التاريخية، وإعادة رونقها واستخداماتها الثقافية والحضارية، وإقامة مشروع متكامل يحترم طابع الحضارة الإسلامية.
 
أمس السبت، تفقد رئيس الوزراء نموذجًا للعمارات المقرر إقامتها في المنطقة بشكل تراثي مميز، وذلك ضمن مشروع أعمال التطوير، وفي هذا الصدد وجه الدكتور مصطفى مدبولي بأهمية العمل على حل وإزالة أي معوقات قد تعترض تنفيذ أعمال المشروع، بما يسهم في تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للبرامج الزمنية المحددة بذلك.

 

عاجل