رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة: مرور دوري على المستشفيات ونشرات توعية للمواطنين ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على اتباع إجراءات الوقاية الاحترازية لمواجهة انتشار عدوي فيروس كورونا نظرًا لتحذيرات وزارة الصحة بشأن الموجة الثانية من كورونا.

ووجهت رؤساء الأحياء بضرورة المرور على المستشفيات كل بنطاقه للتأكد من الأدوية وأطقم الأطباء والتمريض، وأيضًا موقف مستشفيات العزل والإمكانيات المتاحة بتلك المستشفيات وأيضًا التنسيق مع إدارات الصحة بنطاق الأحياء وخطة تلك الإدارات، كما وجهت بعمل نشرات توعية للمواطنين لتلافي عدوي فيروس كورونا والإرشادات الوقائية من خلال المساجد والكنائس والمدارس ومراكز الشباب لاتخاذ الإجراءات الاحترازية. 

جاء ذلك خلال اجتماع برئاستها وبحضور رؤساء احياء المنطقة الجنوبية ومدير مكتب نائب المحافظ ومدير الاتصال السياسي ومدير مشروعات المنطقة الجنوبية بشأن التوجيهات والتعليمات المتعلقة بأحياء المنطقة الجنوبية.

وشددت على ضرورة متابعة أعمال التطهير الدورية لبالوعات المطر وتوزيع ماكينات الرفع على جميع أحياء المنطقة لرفع تراكمات المياه من الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري.

كما أكدت على ضرورة توافر مصادر التيار الكهربائي وإجراء تجارب عليها للتأكد من أنها تعمل بكفاءة مع ضرورة وضع خطة تمركزات للشفاطات والنوافير والتنسيق مع شركة الصرف الصحي للتعامل الفوري مع أي حدث مفاجئ وضرورة متابعة تطهير مخرات السيول ومجري السيول ومدي استعدادها لاستيعاب مياه الأمطار والسيول.

وشددت أيضًا على تكثيف حملات النظافة والإشغالات بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية. 

وفى ضوء الاهتمام بأعمال التطوير ورفع كفاءة الشوارع الميادين فقد وجهت بمتابعة خطة تالف الرصف وما تم إنجازه بكل حي من أعمال الرصف ورفع الكفاءة، ووجهت بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير الميادين لإضفاء طابع حضاري لميادين وشوارع المنطقة الجنوبية بالإضافة إلى إبراز أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في الوقوف بجانب المؤسسات الحكومية والمساهمة بشكل مباشر في أعمال التطوير طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وفي ضوء الاستعدادات المتعلقة بالمرحلة الثانية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بنطاق أحياء المعادى وطرة وحلوان والتبين ومايو والمعصرة و١٥مايو، وجهت عبد المنعم بضرورة مراجعة المقار واللجان الانتخابية المحددة والتأكد من استعداد تلك اللجان لاستقبال الناخبين.

ونظرًا للاهتمام الذي توليه نائب المحافظ المهندسة جيهان بشكاوى ومشاكل المواطنين والتوجيه المستمر بالاستجابة والتعامل السريع معها، فقد وجهت بضرورة الاستجابة السريع بجميع الأحياء وخلال وقت وجيز والتواصل السريع مع منظومة الشكاوى التي أنشأتها نائب المحافظ بمقر المنطقة الجنوبية للربط بين شكاوى جميع الأحياء وشكاوى مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والواردة من ديوان محافظة القاهرة وبين المنطقة الجنوبية لمتابعتها والرد أولا بأول وبأسرع وقت ممكن إلى جانب التأكيد على إزالة اسباب الشكوى فورًا وإعداد تقرير مصور بذلك.

عاجل