رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم كوريا الشمالية يعدم شخصين ويحظر الصيد ويغلق بيونج يانج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بإعدام شخصين على الأقل، وحظر الصيد في البحر، وإغلاق العاصمة بيونج يانج في إطار الحماية من فيروس كورونا وأضراره الاقتصادية، حسبما أبلغ جهاز المخابرات الكوري الجنوبي نواب البرلمان اليوم الجمعة.

وحسب "أسوشيتد برس" أمرت حكومة كيم الدبلوماسيين في الخارج بالامتناع عن أي أعمال يمكن أن تستفز الولايات المتحدة، لأنها قلقة بشأن النهج الجديد المحتمل للرئيس المنتخب جو بايدن تجاه كوريا الشمالية، حسبما قال المشرعون للصحفيين بعد حضور إحاطة خاصة من قبل جهاز المخابرات الوطني.

ونقل النائب ها تاي كيونج، عن جهاز المخابرات الوطني قوله إن كيم يبدي "غضبا مفرطا" ويتخذ "إجراءات غير عقلانية" بشأن الجائحة وتداعياتها الاقتصادية.

ووفق "ها" فإن جهاز المخابرات الوطني أبلغ نواب البرلمان أن كوريا الشمالية أعدمت صرافًا بارزًا في بيونج يانج الشهر الماضي بعد تحميله مسؤولية انخفاض سعر الصرف إضافة إلى مسؤول كبير في أغسطس لانتهاكه اللوائح الحكومية التي تقيد دخول البضائع التي يتم جلبها من الخارج.

وحظرت كوريا الشمالية صيد الأسماك وإنتاج الملح في البحر لمنع تلوث مياه البحر بالفيروس، حسبما قال جهاز المخابرات الوطني للمشرعين، ووضعت السلطات بيونج يانج ومقاطعة تشاجانج الشمالية قيد الإغلاق بسبب مخاوف من الفيروس.

عاجل