رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسام راضي: كلمة الرئيس للمصريين كانت استباقية وتوجيهاته واضحة

نشر
مستقبل وطن نيوز
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي وجهها للشعب المصري اليوم، جاءت في أعقاب اجتماعه مع عدد من المسئولين ومع زيادة الإصابات بفيروس كورونا، حيث كان الاجتماع مخصصًا لمراجعة الموقف منذ ظهور الجائحة.
 
وأشار "راضي"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الثلاثاء- إلى أن كلمة الرئيس كانت واضحة لكل المصريين، موضحًا أن الاجتماع استعرض نهج تعامل الحكومة مع أزمة كورونا، الذي اتسم بالتوازن بين صحة الانسان، واستمرار دوران عجلة الاقتصاد، لافتًا إلى أن المؤسسات الدولية أشادت بأداء الدولة المصرية في إدارة أزمة كورونا.
 
وأضاف أعداد الإصابات في مصر الآن في تزايد لكنها بالمقارنة بدول العالم أقل كثيرًا، موضحًا أن كلمة الرئيس جاءت استباقية مع قرب فصل الشتاء، والموجة الثانية من كورونا، لافتًا إلى أن الموجة الثانية ستكون مختلفة عن الأولى حيث اختلفت الأعراض مع انتشار أوسع للمرض.
 
وأضاف أن الرئيس وجه اليوم، بتدعيم اللجنة العليا القومية المخصصة للقاحات فيروس كورونا واللقاحات بعدد من الأكاديمين وعلماء من الجامعات، وكافة الأجهزة المعنية بحيث تكون في حالة انعقاد دائم خلال الفترة المقبلة للوصول لقرار نهائي خلال اسبوع أو عشر ايام فيما يخص اللقاحات، ويتم التعاقد على أنسب اللقحات في الاسبوع الاول من ديسمبر .
 
 
عاجل