رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الدقهلية: 62 ألف مستفيدة من مبادرة «أيامنا أحلى»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي" التى تم إطلاقها بمدن " المنصورة، ميت غمر، تمي الأمديد، منية النصر، الجمالية، المطرية، بلقاس، طلخا، محلة دمنة " يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر  كمرحلة أولى.

وجاءت مدن"السنبلاوين، دكرنس، ميت سلسيل، نبروة، شربين، أجا، بني عبيد، المنزلة، جمصة " كمرحلة ثانية من 18 حتى 24 نوفمبر، مشيرًا إلى أن عدد المنتفعات من الخدمات الطبية التي قدمتها الحملة بلغ 62 ألف منتفعة.

وأوضح مكي، أنه تم تقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ46 ألف سيدة منهن 14 ألف حالة جديدة، كما تم تقديم خدمات طبية أخرى للمترددين على عيادات الحملة الثابتة والمتنقلة شملت عمل سونار لـ5250 سيدة ومتابعة حمل 2900 حالة، وإجراء كشف نساء على 6666 سيدة.

وقدمت المشورة الطبية لـ21 ألف  حالة؛ حيث تم توقيع الكشف الطبي، وتوفير جميع خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأدوية للمنتفعات مجانًا، كما تم على هامش الحملة الكشف على حوالى 21 ألف طفل وعمل فحوصات متنوعة لـ27 ألف سيدة.

وعقدت أكثر من 100 ندوة إعلامية ولقاء جماهيري في مبادره "أيامنا أحلى" في جميع مراكز الشباب والوحدات المحلية والمساجد والكنائس عن أهميه تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، و التوقيت الأمثل للحمل، وصحة الأم والطفل ومخاطر الزواج.

وأقيم معرض لمنتجات نوادي المرأة لعرض المشغولات اليدوية من أشغال الإبرة والتريكو والإكسسوارات والمنتجات الجلدية، كما شهدت الحملة نشاطًا مكثفًا للرائدات الريفيات في التوعية لرفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة؛ خاصة الوسائل طويلة المدى.









عاجل