رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

(مرفوع مقال يرجى رفع الخبر من جديد)........... ريم مصطفى تخوض المسرح بـ"هاملت"

نشر
مستقبل وطن نيوز

رشحت الفنانة ريم مصطفي، لتجسيد شخصية "أوفيليا" حبيبة هاملت فى المسرحية الشهيرة للكاتب العالمى وليم شكسبير، لتخوض العالم المسرحي من بوابة المخرج المسرحي الكبير عصام السيد.

وتقف ريم في المسرحية أمام الفنان أحمد السعدني الذي يلعب دور "هاملت" ، وهي من إنتاج المسرح القومى برئاسة الفنان إيهاب فهمى.

"هاملت" مسرحية تراجيدية (مأساوية) كتبها وليام شكسبير بين عامي 1599 و 1602 تقع أحداثها في الدنمارك، تدور حول قصة انتقام الأمير هاملت من عمه كلوديوس، كان كلوديوس قد قتل أخاه واستولى على العرش، كما تزوج من أرملة أخيه. هاملت هي أطول مسرحية لشكسبير، وتعتبر من بين أكثر الأعمال الأدبية قوة وتأثيراً في العالم.

وهى من أكثر أعمال شكسبير شهرة خلال حياته، وما زالت تحتل المرتبة الأولى بين مؤلفاته، حيث تصدر قائمة أداء شركة شكسبير الملكية منذ عام 1879 و ألهمت العديد من الكتاب، مثل يوهان فولفجانج فون جوته و تشارلز ديكنز و جيمس جويس.

قصة المسرحية مستمدة من أسطورة " أميث" التي حفظها المؤرخ ساكسو جراماتيكوس في القرن الثالث عشر في كتابه " جيستا دانورام"، كما رواها الباحث في القرن السادس عشر فرانسوا دي بلفورست. قد يكون شكسبير قد استفاد أيضا من مسرحية إليزابيثية سابقة باسم أورهاملت، على الرغم من أن بعض العلماء يعتقدون أنه هو نفسه من كتب أورهاملت، ثم قام بمراجعتها لاحقا لإنشاء نسخة هاملت.

يُشار إلى أن أخر أعمال الفنانة ريم مصطفي مسلسل "شديد الخطور" الذي حقق نجاحا جماهيريا عند عرضه على منصة Watch it الرقمية، وشاركها في بطولته الفنان أحمد العوضي.

عاجل