رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دماء على البالطو الأبيض.. خطأ كلف طالبتين بكلية الطب حياتهما أمام القطار

نشر
الضحيتان
الضحيتان

في حادث مأساوي جديد، رحلتا “دينا وسامية” طالبتان بكلية الطب جامعة أسيوط خلال عودتهما من الجامعة في طريقهما إلى السكن، حيث دهسهما القطار حال عبورهما شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص للمشاة.

“بالطو ملطخ بالدماء وبعض الأدوات” هو أخر ما تبقى من رحيل الطالبتين بعد أن حولهما القطار المسرع بأسيوط إلى آشلاء.

الطالبتان الضحيتان تدعيان "دينا ميلاد فاروق، وسامية سامح موريس"، وتبلغان من العمر 21 عامًا، كانتا في طريقهما للعبور على السكك الحديدية عندما وقع الحادث، وأسفر عن وفاتهما على الفور متأثرتين بإصاباتهما.

وقع الحادث بعد ظهر أمس، حيث كانت الطالبتان في طريق عودتهما من الكلية بمحافظة سوهاج، وأثناء محاولتهما عبور السكة الحديدية، جاء القطار بسرعة عالية ولم يكن هناك وقت كافٍ لهما لتجنب الاصطدام. 

وفقًا لشهود العيان، حاول البعض من المارة التنبيه إلى قدوم القطار، لكن المسافة القصيرة بين الطالبتين والقطار لم تُمكّنهم من الابتعاد.

وأكد مصدر أن الطالبتين تم نقلهما إلى المستشفى، حيث جرت محاولات لإسعافهما، إلا أن الإصابات كانت قاتلة. وجرى إخطار السلطات المختصة ما إن كانت هناك شبهة جنائية من عدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

عبرت عائلات الضحيتين وأهالي قرية مشطا عن صدمتهم وحزنهم العميق على الفاجعة التي حدثت لطالبتين طب أسيوط واللتان كانتا متفوقتان في الكلية في جامعة أسيوط، كما طالبوا الأهالي بتحسين إجراءات السلامة على طول خطوط السكك الحديدية. 

ويشير البعض إلى أن هذه الحوادث تكررت في المنطقة، معربين عن قلقهم تجاه عدم وجود آليات تمنع المواطنين من عبور السكة الحديدية في الأماكن غير المخصصة لذلك.

عاجل