رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| بعد تدخل الحكومة.. تعرف على أسعار الفراخ والبيض اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة أسعار الفراخ البيضاء والبلدي في الأسواق بشكل يومي قبل ذهابهم للشراء، الأمر الذي جعل أسعار الفراخ متصدرة محرك البحث جوجل بشكل يومي وارتفع مؤخرا الطلب على الدواجن خاصة بعد زيادة أسعار اللحوم، مما جعل سعرها يرتفع على غير المعتاد.

 وتراجعت أسعار الفراخ اليوم في السوق حيث انخفض سعر الفراخ البيضاء في المزارع ما يقارب من 20 جنية مصري للكيلو، بينما استقرت أسعار البيض في الأسواق.


تدخل الحكومة لحل أزمة البيض والفراخ
 

وللسيطرة على سعر الفراخ تدخلت الحكومة في الفترة الأخيرة بقوة حيث أعلنت عن العديد من الإجراءات التي اتخذت من أجل تحقيق التوازن في السوق من حيث أسعار الفراخ والبيض، ومن أجل توفي متطلبات المواطنين  أعلنت الحكومة عن استيراد نحو مليون كرتونة بيض بواقع 30 مليون بيضة وذلك من أجل تقليل سعر البيض بعد ما وصل سعر البيضة الواحدة 6 جنية فأكثر، مما انعكس بشكل إيجابي علي سعر البيض في السوق.


أسعار الفراخ البيضاء اليوم
سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم انخفاض ملحوظ في السعر حيث يكون السعر في المرزرعة 75 جنية ويختلف السعر من منطقة إلي أخري، وهذا بانخفاض يتراوح 30 جنية للكيلو مقارنة بالشهر الماضي والذي كان السعر فيه 110 جنية للكيلو في المزرعة.

ويكون أسعار الفراخ البيضاء للمستهلك يتراوح بين 80 إلي 82 جنية للكيلو بدلاً من 90 جنية في الأيام الأخيرة ويتوقع هبوط السعر مرة أخري في الفترة القادمة.

أسعار الفراخ اليوم
وصل سعر الفراخ البلدي اليوم 120 جنية مصري للكيلو الواحد، وسعر كيلو الفراخ البلدي الحشو سجل 125 جنيه مصري، بينما انخفض سعر الوراك ليصل إلي 90 جنية للكيلو بدلاً من 110 جنية في الفترة السابقة، وانخفض سعر البانية ليكون 185 بدلاً من 200 جنية.

وبالنسبة لسعر الفراخ الشيش فانخفض سعر الكيلو ليكون 180 جنيه، وسعر كيلو الكبد والقوانص وصل إلى 100 جنيه، فيما حقق سعر كيلو البط البلدي نحو 130 جنيه مصري، وسعر كيلو البط المسكوفي 125 جنيه.

أسعار البيض في السوق المصري
انخفض سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة ليسجل 154 جنية مصري لتباع للمستلهك بسعر يتراوح من 170 إلي 180 جنية مصري، بينما سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 154 جنيه مصري في المزرعة، وسجل كرتونة البيض البلدي نحو 179 جنيهًا للمستهلك، بعد 185 جنيهًا

أسعار البيض المستورد

 حددت وزارة التموين 150 جنيهًا سعرًا للطبق، بالتزامن مع استمرارها في ضخ كميات كبيرة تصل 10 آلاف طبق من البيض المستورد من الخارج، وذلك عبر منافذها، فضلًا عن التعاون مع وزارة الزراعة في ضخ الآلاف من الأطباق يوميًا، إضافة إلى ضخ ‎شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن كميات كبيرة في منافذ التموين.

عاجل