رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للعمل أو الزيارة

تصريح من جوازات العباسية.. ضوابط جديدة لسفر السيدات إلى السعودية وبدء التنفيذ

نشر
مستقبل وطن نيوز

عممت شركات الطيران العاملة بمصر منشورًا على كافة عملائها، حول تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات المصريات للسعودية سواء للعمل أو الزيارة.

وتقرر إلزام السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر إلى المملكة العربية السعودية لأغراض الزيارة أو العمل الحصول على تصريح سفر مسبق من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية في العباسية مع التأكيد من جدية أسباب السفر. 

ضوابط جديدة لسفر السيدات إلى السعودية 

ويقصد بالفئات الدنيا في القرار «ربة منزل - دبلوم  - بدون عمل »، وعن تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات للسعودية نص قرار شركات الطيران العاملة في مصر على التالي:

– لن يٌقبل سفر السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر للمملكة العربية السعودية الراغبات في السفر للمملكة العربية السعودية لأغراض «الزيارة بأنواعها، العمل» من المطارات المصرية إلا بالتصريح. 

– لا بد من الموافقة على السفر الحصول على موافقة مسبقة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية في العباسية.

– القرار بدأ تطبيقه رسميًا بداية منذ يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2024.

وبعد بدء تطبيق القرار توافدت أعداد كبيرة من السيدات على الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية في العباسية، وقدم رجال الشرطة كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر دون وجود أي عوائق تواجه السيدات.

وأشادت السيدات بالخدمات المقدمة من قبل رجال الشرطة وسهولة الحصول على تصريح للسفر من  مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية.

وفي سياق متصل، أعلنت شركات السياحة انه تقرر من تاريخ 26/10/2024 الزام السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر للسعودية لاغراض (الزياره او العمل ) بالحصول على تصريح سفر مسبق من الادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية مع التأكد من جديه مبررات سفرهن.

 

 

عاجل