رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار يومين في غزة واستكمال التفاوض على الوقف الكامل وإدخال المساعدات

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر قامت بجهود مكثفة خلال اليومين الماضيين لإطلاق مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى انه يوجد توافق تام مع الجزائر بأهمية استعادة الاستقرار في المنطقة.

وقال السيسي، أن مصر خلال الأيام القليلة الماضية قامت بجهود في إطلاق مبادرة تهدف إلى تحريك الموقف وإيقاف إطلاق النار لمدة يومين، ويتم التبادل 4 رهائن مع بعض الأسرى الموجودين في السجون الإسرائيلية، ثم خلال 10 أيام يتم التفاوض واستكمال الإجراءات في القطاع وصولا إلى إيقاف كامل لإطلاق النار وإدخال المساعدات، ونؤكد أن أشقائنا في القطاع يتعرضون لحصار صعب جدا يصل إلى حد المجاعة، ومهم جدا أن تدخل المساعدات في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، الذي عقد اليوم خلال زيارة الرئيس الجزائري للقاهرة.

مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة

كما هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون على فوزه بولاية رئاسية جديدة، مشيرًا إلى أننا نعمل على تعزيز التعاون مع الجزائر. 

مصر والجزائر

وأضاف الرئيس السيسي ،ان اللجنة المشتركة التاسعة بين مصر والجزائر ستنعقد في القاهرة قريبًا لبحث مزيد من التعاون.

وتابع الرئيس السيسي، أننا نشيد ونقدر المعاملة الطيبة التي يتلقاها المستثمرون والشركات المصرية في الجزائر.

5000 شركة  

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم: لدينا أكثر من 5000 شركة تستطيع العمل خارج البلاد في كافة مجالات البنية الأساسية سواء في محطات الكهرباء أو الطرق والكباري أو مشروعات الإسكان.


 

 

عاجل