رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهزيمة لم تكن كافية.. خبر صادم لجماهير ريال مدريد بعد رباعية برشلونة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقت جماهير ريال مدريد خبرًا حزين اليوم وذلك بعد الهزيمة الثقيلة التي تكبدها الفريق أمام غريمه التقليدي برشلونة برباعية نظيفة في ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

ريال مدريد وبرشلونة 

وأكدت التقارير إصابة الثنائي أنطونيو روديجير ولوكاس فاسكيز خلال المباراة، ما يزيد من متاعب الفريق الملكي الذي يعاني من أزمات إصابات متكررة بين صفوفه الدفاعية.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن روديجير وفاسكيز يعانيان من إصابات عضلية وقد اضطر الجهاز الطبي لريال مدريد إلى التدخل لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من مدى خطورة الإصابات والمدة التي سيحتاجانها للتعافي.

كما تجددت مخاوف جماهير النادي الملكي من أن تؤثر هذه الإصابات على استعدادات الفريق لمباريات الدوري المقبلة، خاصة مع غياب المدافع داني كارفاخال لفترة طويلة بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي، واستمرار غياب ديفيد ألابا بسبب عدم الجاهزية.

تسعى إدارة ريال مدريد، بالتعاون مع الجهاز الطبي، لتجهيز روديجير وفاسكيز ليكونا قادرين على المشاركة في المباريات المقبلة ضد فالنسيا وميلان وأوساسونا قبل التوقف الدولي المرتقب في نوفمبر.

وتدرك الإدارة الفنية أن أي تأخير في عودة هذا الثنائي قد يترك ثغرات في خط الدفاع، خاصة في ظل الجدول المزدحم بالمباريات.

الهزيمة أمام برشلونة كانت صدمة قوية لريال مدريد وجماهيره، حيث قفز برشلونة بفضل هذا الانتصار إلى صدارة الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة بعد تحقيقه 10 انتصارات وخسارة واحدة، في حين توقف رصيد ريال مدريد عند 24 نقطة في المركز الثاني بعد سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات وتلقيه أول خسارة هذا الموسم.

وبهذا الانتصار وسّع برشلونة الفارق مع غريمه الملكي إلى 6 نقاط كاملة، ما يزيد من صعوبة مهمة ريال مدريد في العودة للمنافسة على الصدارة في الجولات المقبلة.

تزيد الإصابات في صفوف ريال مدريد من الضغط على المدرب كارلو أنشيلوتي الذي يواجه تحدياً صعباً في إعادة بناء خط الدفاع خلال الفترة المقبلة.

ومع الاعتماد على المدافعين الشباب مثل ناتشو فرنانديز وراينر غارسيا لسد الفراغات، تطرح العديد من التساؤلات حول قدرة الفريق على الصمود في المنافسات القادمة.

ومن المتوقع أن يلعب ريال مدريد بمزيد من الحذر والتركيز في ظل الظروف الراهنة لتجنب تلقي المزيد من الأهداف والتمسك بأمل العودة للمنافسة.

عاجل