رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: حريصون على تيسير الخدمات والمعاملات القنصلية لأبناء الجالية المصرية بقطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، على الدور الحيوي الذي تضطلع به الجاليات المصرية في دعم مصر؛ خاصة في ظل ما تتعرض له من تحديات إقليمية ودولية؛ تستدعي تكاتف جهود أبناء الوطن؛ سواء في الداخل أو الخارج؛ للحفاظ على المصالح الوطنية. 

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي عقده وزير الخارجية اليوم الأحد، مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في قطر، بحضور السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج والسفير عمرو الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى قطر، في إطار الحرص على التواصل المستمر بين وزارة الخارجية والهجرة مع الجاليات المصرية بالخارج.

ونوه الوزير عبد العاطي بحرص وزارة الخارجية والهجرة على تيسير الخدمات والمعاملات القنصلية لأبناء الجالية المصرية وتطوير منظومة العمل القنصلي عبر رقمنة الخدمات القنصلية لسرعة إنجاز المعاملات القنصلية المقدمة للمواطنين المصريين بالخارج. 

وأعرب عن حرصه على متابعة أوضاع الجالية المصرية في قطر، لافتاً إلى أنه سبق وأن التقى بممثلي الجالية خلال زيارته إلى الدوحة في 31 يوليو.

واستعرض عدد من الموضوعات القنصلية؛ أبرزها مسألة توفير تأشيرات عمل جديدة للمصريين في قطر في ستة قطاعات تشمل البترول والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والنقل والصحة والتعليم، فضلاً عن إطلاق عدد من المبادرات لخدمة المصريين بالخارج منها مبادرة السيارات ومبادرة تسوية الموقف التجنيدي وغيرها من المبادرات التي تستهدف تقديم خدمات ملموسة؛ تنعكس إيجابيًا على أبناء الجالية المصرية. 

وأكد حرص الدولة المصرية على تطوير آليات التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج، وتقديم التيسيرات والمزايا التي تعزز من ترابطهم مع وطنهم الأم.

من جانبه، قال السفير نبيل حبشي إن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج لن تدخر جهداً في تلبية احتياجات المصريين في الخارج ودراسة المقترحات التي يطرحونها بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية في إطار الدور المحوري الذي يقومون به في دفع عملية التنمية الشاملة بالدولة.

عاجل