رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لبنان.. استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارتين للاحتلال الإسرائيلي على حارة صيدا وبعلبك

نشر
مستقبل وطن نيوز

استشهد 7 لبنانيين وأصيب 14 آخرين، اليوم الأحد، في غارتين للاحتلال الإسرائيلي على حارة صيدا، وبلدة حوش بردى، غرب بعلبك، في البقاع شرقي لبنان.

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على حارة صيدا أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح.

كما أفادت الوكالة اللبنانية بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة حوش بردى غرب بعلبك؛ ما أدى إلى سقوط شهيدين وجريح، مشيرة إلى أن فريق إطفاء الدفاع المدني يتولى إخماد الحريق.

وأشارت إلى اشتباكات عنيفة حاليا بين "حزب الله" وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الرشاشة والصاروخية في محيط بلدة يارين بقضاء صور، بالتزامن مع قصف إسرائيلي عنيف ومتواصل لأطراف بلدات الضعيرة ويارين وعيتا الشعب.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة جوية مستهدفة منزلا في بلدة حاروف في قضاء النبطية، ما أدى إلى تدميره، بالإضافة إلى شن غارة على بلدة عيناتا في قضاء بنت جبيل، وسلسلة غارات عنيفة استهدفت قرى زبقين، ويارين مروحين، والضهيرة بالقطاع الغربي في قضاء صور.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدتي جبال البطم والبازورية، وكذلك على منزل في بلدة ديركيفا، وغارة أخرى مستهدفة منزلا في بلدة عربصاليم في منطقة إقليم التفاح، ما أدى إلى تدميره، بالإضافة إلى تحليق طائرات الاستطلاع بشكل مكثف في أجواء قضاء صور ومنطقتها.

عاجل