رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأييد حبس عصام صاصا 6 أشهر بتهمة تعاطي المخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنوب القاهرة المنعقدة في زينهم، برفض استئناف مطرب المهرجانات عصام صاصا على حبسه 6 أشهر في تهمة تعاطي مواد مخدرة عقب دهسه مواطنا أعلى الطريق الدائري بالطالبية، وتأييد الحكم.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم لملوم عبدالوهاب، وعضوية المستشارين سامح رمزي محمد و أسامة حسن إبراهيم، وأمانة سر شريف سمير.

وصلت جهاد ماهر، المعروفة بـ"حرم الكروان"، إلى محكمة جنايات الجيزة لحضور جلسة استئناف زوجها عصام صاصا على حكم حبسه 6 أشهر بتهمة تعاطي مواد مخدرة أثناء القيادة.

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة في 11 أغسطس بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر بتهمة تعاطي المواد المخدرة والقيادة تحت تأثير مخدر، بينما انقضت الدعوى بالتصالح في تهمة القتل الخطأ.

تعود تفاصيل الواقعة إلى 6 مايو، عندما انتهى صاصا من حفل في المهندسين وتوجه بسيارته إلى منزله في حدائق الأهرام. أثناء قيادته في ساعة متأخرة، اصطدم بأحد الأشخاص، مما أدى إلى وفاته.

بعد الحادث، قامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ على صاصا وسيارته، وتم نقل جثة الضحية إلى المشرحة. خلال التحقيقات، أكد صاصا أنه لم يرَ الضحية بسبب الظلام، مشيرًا إلى شهادة سائق كان بجواره.

أجرت النيابة تحليلًا لعينة من دمه، وأظهرت النتائج تعاطيه 4 أنواع من المخدرات، بالإضافة إلى ضبط مخدرات بحوزته. بعد تقديمه للمحاكمة، تم تأجيل القضية حتى حضوره من دبي.

في الجلسة الثانية، حضر صاصا بعد ترحيله من دبي، حيث قدم محاميه مرافعة دفاعية تدعو لبراءته، لكن المحكمة قررت حبسه 6 أشهر مع الشغل، مع إسقاط تهمة القتل الخطأ بعد التصالح.

محاكمة سعد الصغير

وفي سياق أخر استجوبت محكمة جنايات شمال القاهرة المطرب سعد الصغير في قضية تعاطي المخدرات، حيث نفى معرفته بالمضبوطات التي تم العثور عليها، مؤكدًا أنه لم يتعاطَ السجائر أو الحشيش في حياته.

وعند سؤاله عن الترامادول، أوضح أنه يتناوله بناءً على توصية طبية.

تعقد الجلسة أمام الدائرة 19 برئاسة المستشار ناجي الحايس، وقد استندت النيابة العامة في تحقيقاتها إلى شهادات ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة، الذين أكدوا أن جهاز الأشعة أظهر وجود سجائر إلكترونية تحتوي على سائل مخدر في حقائب سعد الصغير. كما أظهر تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر تحتوي على سائل من الحشيش، وأكدت الفحوصات وجود الحشيش والترامادول في عينة من المتهم.

شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي، مما يعقد الموقف القانوني لسعد الصغير.

تحقيقات النيابة شملت استجواب ثلاثة من موظفي مطار القاهرة، الذين شهدوا بأن جهاز الأشعة كشف عن وجود سجائر إلكترونية تحمل سائلًا مخدرًا أثناء تفتيش حقائبه.

تقرير المعمل الكيماوي أظهر أن السجائر المضبوطة تحتوي على سائل من الحشيش، كما أثبتت الفحوصات وجود الترامادول في العينة المأخوذة من سعد الصغير.

عاجل