رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. فتح باب التقديم لـ «شقق الإسكان الاجتماعي 2024» ورابط الشروط والحجز

نشر
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

حالة من الترقب كان يعيشها الكثير من المواطنين في انتظار إعلان وزارة الإسكان فتح باب الحجز لأكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، إلى أن أعلنت «الإسكان» بداية من اليوم الأحد 27 أكتوبر،  فتح باب الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي وحتى 26 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية في 15 مدينة مختلفة، وبسعر يناسب جميع الفئات.

وجاء في «بيان الإسكان» أن الوحدات المطروحة في هذه المرحلة تتنوع بين سكن مصر ودار مصر وجنة، وإسكان متميز، وتتضمن 6575 وحدة سكنية فى

 15 مدينة جديدة هي:

(القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر «غرب أسيوط» - دمياط الجديدة).

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 

وحددت وزارة الإسكان شروط التقديم على الوحدات السكنية المطروحة وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط على موقع «مسكن - محور الوحدات» على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 27/10/2024 حتى الخميس الموافق 26/12/2024.

وسيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق بعد غلق باب الحجز على الموقع.

ذوي الاحتياجات الخاصة

وقررت وزارة الإسكان، إتاحة نسبة 5%، بعدد  330 وحدة سكنية للمواطنين من ذوي الههم، من إجمالي الوحدات المطروحة في 15 مدينة جديدة.

وحدات سكنية متنوعة 

وأوضح وزير الإسكان، أن الوحدات المطروحة تتنوع بين سكن مصر ودار مصر وجنة وإسكان متميز، وغير ذلك، لتلبية رغبات المواطنين. 

وأكد، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعمل وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على التوسع في طرح الوحدات السكنية بمختلف أنواعها؛ من أجل تلبية الطلب المتزايد على الوحدات بالمدن الجديدة، ودفع عجلة التنمية بها، وتحقيق رغبة المواطنين بمختلف شرائحهم في التملك، وتحقيق التنمية المطلوبة.

 

وأضاف وزير الإسكان، أن الوحدات المطروحة تتنوع بين سكن مصر ودار مصر وجنة، وإسكان متميز، وغير ذلك، لتلبية رغبات المواطنين.

 

عاجل