رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سباق محموم إلى البيت الأبيض.. هاريس تستعين بميشيل أوباما واستطلاعات رأي تظهر نقاط تفوق ترامب

نشر
مستقبل وطن نيوز

في سباق محموم إلى البيت الأبيض، يستخدم كلًا من كاملا هاريس، ودونالد ترامب، أسلحته للفتك بالآخر، ويظل السؤال الأهم: من يفوز بهذا السباق؟

ميشيل أوباما  تدعم هاريس

تنضم ميشيل أوباما إلى المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كاملا هاريس، يوم السبت، في ولاية ميشيجان، حيث ينظم المرشح الجمهوري دونالد ترامب أيضا فعالية في الولاية المتأرجحة.

وهذه أولى الفعاليات العامة التي تشارك فيها ميشيل أوباما خلال حملة انتخابات الخامس من نوفمبر.

وميشيجان واحدة من سبع ولايات أميركية تنافسية ستحسم الانتخابات، إذ يوجد بها نحو 8.4 مليون ناخب مسجل و15 صوتا بالمجمع الانتخابي من أصل 270 لازما للفوز. وهي أيضا جزء من "الحائط الأزرق"، أو الولايات التي تميل للديمقراطيين، بالإضافة إلى ولايتي بنسلفانيا وويسكونسن.


استطلاعات رأي تظهر نقاط تفوق ترامب

أظهر تحليل لاستطلاعات رأي أجرتها رويترز/إبسوس أن الجمهوري دونالد ترامب يوشك أن يمحو الأفضلية التي يتمتع بها الديمقراطيون منذ وقت طويل بين الرجال الذين تعود أصولهم لدول تتحدث الإسبانية قبيل انتخابات الرئاسة في 5 نوفمبر التي يواجه فيها المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وأظهر تحليل لأكثر من 15 ألف رد على استطلاعات رويترز/إبسوس التي أجريت على مدار شهر وانتهت في 21 أكتوبر، وخلال الفترة نفسها في 2020 أن الرئيس السابق يتخلف الآن عن نائبة الرئيس هاريس بنقطتين مئويتين بين الرجال الذين تعود أصولهم لدول تتحدث الإسبانية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأظهر التحليل تفوق هاريس بواقع 46 بالمئة مقابل 44 بالمئة لترامب، مقارنة بتأخره 19 نقطة مئوية عن الديمقراطي جو بايدن في المرحلة نفسها في 2020.

عاجل