رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بهدف خفض الاستيراد.. «هيئة الدواء» تبحث فتح أسواق جديدة لمصانع عالمية بمصر

نشر
صناعة الدواء
صناعة الدواء

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم الجمعة، عن ختام مشاركتها في معرض ملتقى الصحة العالمي 2024، الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض.

وعلى هامش المعرض، عقدت ممثلتا الهيئة الدكتورة نُهى الحريري، مدير عام الإدارة العامة لتسجيل المستلزمات الطبية، والدكتورة آية إبراهيم، مدير إدارة الفحص والتقييم، العديد من الاجتماعات مع الشركات والمصنعين الأجانب بغرض دعم الاستثمار وتوطين الصناعة، وطرح إمكانية فتح أسواق جديدة لهذه المصانع في مصر، وتوطين صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية والكواشف المعملية، كما تم عقد اجتماع مع هيئة الصادرات السعودية لبحث سبل التعاون بين مصر والسعودية.

ملتقى الصحة العالمي

جدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي حدث سنوي يعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم، ويهدف إلى جمع الخبراء، والمختصين، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم. 

ويتناول الملتقى مواضيع حيوية في قطاع الصحة مثل الرعاية الصحية، والتقنيات الطبية، والصحة العامة، والابتكارات في القطاع الطبي.

يأتي ذلك، في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز كافة سبل التعاون مع الجهات المناظرة حول العالم، وزيادة فرص الاستثمار بمصر، ودعم التصدير، والوقوف على أحدث مستجدات المعايير العالمية الخاصة بالصناعة والرقابة الدوائية؛ حرصًا على مواكبة التطورات العالمية في صناعة الدواء.

عاجل