رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة موقف عشوائي بالمهندسين ومنع السائقين من استغلال المواطنين على خط «بولاق - الإسعاف»

نشر
موقف عشوائي
موقف عشوائي

تواصل الأجهزة التنفيذية في محافظة الجيزة حملاتها المكثفة على مواقف سيارات الأجرة والسيرفيس العشوائية، لضبط حركة المرور، ومنع استغلال المواطنين، من خلال زيادة الأجرة عن الحد المقررة، وتقطيع المسافة لتحصيل ضعف تعريفة الركوب.

في هذا السياق، أعلنت محافظة الجيزة عن إزالة موقف عشوائي بشارع النيل الأبيض بالمهندسين، وتنظيم تواجد سيارات السرفيس داخل المواقف الرسمية؛ لعدم إعاقة الحركة المرورية.

اتخاذ إجراءات ضد المخالفين

واتخذت الجهات المعنية الإجراءات اللازمة حيال قيام بعض السائقين على خط «بولاق الدكرور-الإسعاف» من تحصيل أجرة أزيد من المقررة.

من جهته، كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، باتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، وفقًا للقانون واستمرار الحملات اليومية لضبط المخالفات والتعامل معها.

توجيهات وزيرة التنمية المحلية

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس داخل كل محافظة؛ لعدم استغلال المواطنين، مع وضع التسعيرة الجديدة لتعريفة الركوب داخل المواقف وعلى الزجاج الأمامي والخلفي للمركبات، والإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمحافظات، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة في أماكن واضحة بالمواقف.

كما وجهت وزيرة التنمية المحلية بضرورة قيام القيادات التنفيذية بكل محافظة بالتعاون مع مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف للمرور على مواقف السرفيس؛ للتأكد من انتظام العمل واستمرار متابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم مخالفة خطوط السير، وعدم استغلال المواطنين، والمرور على محطات الوقود لتكثيف الرقابة عليها والتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء، مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

التواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات

وأشارت، إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، مطالبة المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات ومبادرة «صوتك مسموع» بالوزارة لتقديم أي شكوى على رقم الواتساب 01200353111، وعلى موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» www.facebook.com/sotakmasmwo، ورقم الخط الساخن 15330، والبريد الإلكتروني لوزارة التنمية المحلية [email protected].

عاجل