رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هادئة وجميلة وطبيعتها خلابة».. الإندبندنت البريطانية تروج للمزايا السياحية في نويبع

نشر
نويبع
نويبع

تغنت صحيفة الإندبندنت البريطانية بجمال وروعة شواطئ نويبع الهادئة، التي تقع في محافظة جنوب سيناء، وتحظى بتواجد كبير من السائحين الراغبين في قضاء وقت هادئ بعيدًا عن صخب الحياة والازدحام، والسباحة في شواطئها الخلابة.

وقالت الإندبندنت، في تقرير: «شواطئ نويبع توفر ملاذًا هادئًا، وتعد بمذاق أصيل لحياة الشاطئ بعيدًا عن مدن شبه جزيرة سيناء الأخرى التي تتوفر فيها سلاسل الفنادق الشهيرة، وتعرف بحشود السياح والكافيهات المطلة على البحر».

السباحة في شواطئ نويبع الهادئة

وقالت: «إن نويبع بعيدة كل البعد عن الفوضى المثيرة في القاهرة والمنتجعات الفاخرة في شرم الشيخ والغردقة، حيث تعد الشاليهات الشاطئية المنتشرة على طول البحر الأحمر وخليج العقبة بالهروب من الصخب والاستمتاع بالهدوء والسكينة، وتوفر هذه الأماكن البسيطة المحاطة بالجبال الذهبية ملاذًا خارجيًا، وتمنح الزائرين فرصة الغطس وقراءة الكتب والتأمل بالطبيعة والابتعاد عن الهاتف.

وأشارت الصحيفة: «إلى أن كامبات الشاطئ في سيناء تقدم أسلوب حياة سهل وأكثر استرخاء مستوحي من المجتمعات البدوية التي سكنت الواجهة البحرية منذ عصور، فهي تسمح للضيوف بالعزلة المحببة واحتضان إيقاع حياة هادئ، حيث تلتقي الصحراء بالبحر».

دعم قطاع السياحة والاقتصاد

كانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، قد التقت بقيادات مجموعة «جيفيرز» المالية العالمية، وهي واحدة من أكبر شركات حلول الاستثمار وإدارة الأصول في العالم، وبحضور 75 شركة عالمية.

كما عقدت المشاط اجتماعًا مع مجموعة بنك «جي بي مورجان» العالمية وعدد من المستثمرين، لاستعراض أبرز نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي والهيكلي في مصر، في إطار الترويج للجهود التي تقوم بها الدولة لتشجيع الاستثمار وجذب رؤوس الأموال، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، وذلك خلال مُشاركتها في فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين لعام 2024 بواشنطن.

وخلال اللقاء عرضت وزيرة التعاون الدولي ما تحقق على مستوى الإصلاح الاقتصادي والهيكلي في الفترة الماضية، والجهود التي تقوم بها الدولة لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتحسين بيئة الأعمال، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، رغم الأزمات الإقليمية والعالمية المحيطة، والتي تؤثر على الدول النامية بشكل عام.

عاجل