رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أغنى رجل في العالم».. إيلون ماسك يضيف لثروته 26 مليار دولار خلال يوم

نشر
إيلون ماسك
إيلون ماسك

 أضاف الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا موتورز" المتخصصة في صناعة السيارات، إيلون ماسك - الذي يعد بالفعل أغنى شخص في العالم - 26 مليار دولار جديدة لثروته الورقية أمس بعد أن حق سهم شركته أكبر ارتفاع منذ عام 2013.
 

وتبلغ ثروة ماسك في الوقت الحالي نحو 269 مليار دولار - وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية - ما يجعله متقدما بـ 50 مليار دولار عن صديقه عضو مجلس إدارة الشركة السابق، لاري إليسون.
 

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن ماسك يسيطر على ما يقرب من 13% من أسهم شركة "تسلا" القائمة، ما يمثل الجزء الأكبر من صافي ثروته، على الرغم من أنه يمتلك جزء كبير أيضًا من شركة "سبيس إكس" لتقنيات استكشاف الفضاء، والتي تقدر قيمتها في الأسواق الخاصة أكثر من 200 مليار دولار. 
 

بالإضافة إلى ذلك فإنه المالك المتحكم لموقع التواصل الاجتماعي "إكس" - المعروفا سابقًا بـ "تويتر" - وشركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "إكس إيه أي"، وقد تكون ثروة ماسك أكبر من ذلك.
 

يأتي ارتفاع ثروته بعد تقرير أرباح شركة "تسلا" الذي جاءت أفضل من المتوقع أول أمس، حيث سجلت الشركة ثاني أفضل يوم لها على الإطلاق في سوق الأوراق المالية بعد تحقيق أرباح أعلى من التوقعات بالإضافة إلى توقعات إيجابية للنمو في عام 2025.
 

وقبل إعلان الأرباح، كانت أسهم شركة "تسلا" تتراجع متجهة نحو أسوأ شهر لها منذ يناير، لكن السهم محا خسارته لهذا العام وارتفع بنسبة 5٪ في عام 2024.
 

وكانت الشركة قد أعلنت أرباح للسهم بـ 72 سنتًا، متجاوزة المتوسط الذي قدره المحللون البالغ 58 سنتًا.
 

تجدر الإشارة إلى أن ماسك يؤيد المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، ويقود حملة وإنفاق ضخم لدعمه.

عاجل