رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 10 إسرائيليين بصواريخ سقطت بمنطقة الشمرة شمال الأراضي المحتلة

نشر
 صواريخ
صواريخ

أعلنت وسائل إعلام عبرية، إصابة نحو 10 إسرائيليين بسبب صواريخ سقطت في منطقة الشمرة شمال الأراضي المحتلة.

وقد أعلن حزب الله اللبناني، استهداف موقع حبوشيت ومستعمرة المنارة، الجمعة  بِصلية صاروخية.

من جانبه أكد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن إسرائيل وشعبها تمر بيوم صعب، حيث قتل 5 جنود بين رائد ونقيب في معارك جنوب الأراضي اللبنانية.

وكتب جالانت على موقع إكس: كان يومًا صعبًا بالنسبة لشعب إسرائيل، حيث سقط خمسة محاربين شجعان في المعركة، يتم تذكر توم وغاي وأمري وألون ودان بمباركة، فقد تركوا وراءهم في سقوطهم عالمًا بأكمله - أتمنى تقوية عائلات الذين سقطوا وإرسال التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى"

وقال، إن "كل الذين سقطوا في الأيام الثلاثة الماضية قاتلوا بإصرار وضحوا بأرواحهم من أجل هدف واحد مشترك، وهو أمننا ومستقبلنا في هذا البلد".

وأضاف، أن "في هذا العام المليء بالتحديات، نحتضن عائلات الذين سقطوا ونتذكر أنه يجب علينا أن نستمر متحدين من أجل الوقوف بثبات في الدفاع عن بلدنا وشعبنا لتطيب ذكراهم".

وتحت بند سمح بالنشر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 5 جنود من قواته في معارك جنوب لبنان.

وقال في بيان، الجمعة، إن "الرائد في الاحتياط دان ماوري 43 عاماً، من بيت اسحق شعار حافر، نائب قائد الكتيبة 89، لواء "الرجل العجوز" (8)، سقط في معركة جنوب لبنان"
والنقيب في الاحتياط ألون سفراي، 28 عاماً، من القدس، ضابط مدرعات في الكتيبة 89، لواء "الأكبر" (8)، سقط في معركة في جنوب لبنان.

والرقيب الاحتياطي الرائد عمري لوطان، 47 عاماً، من بات حيفر، مقاتل في الكتيبة 89، لواء "العجوز" (8)، سقط في معركة جنوب لبنان.

والرقيب الاحتياطي الرائد غي عيدان، 51 عاماً، من كيبوتس الشمرات، مقاتل في الكتيبة 89، لواء "الرجل العجوز" (8)، سقط في معركة في جنوب لبنان.

كما قتل الرائد الاحتياطي توم سيغال 28 عاماً، من عين الحشر، مقاتل في الكتيبة 89، لواء "الرجل العجوز" (8)، في معركة في جنوب لبنان.

عاجل