رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يعلن موعد انعقاد المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية لعام 2025

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، أن المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية لعام 2025 سيُعقَد في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر من العام المقبل.

وأشار الوزير - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، على هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية - إلى النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر هذا العام من حيث الحضور وعدد الجلسات والمتحدثين مقارنة بالعام الماضي.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية حظى هذا العام بمشاركة 35 ألف شخص وتدريب 4000 متدرب في 37 تخصصا، لافتا إلى وجود 1067 متحدثا في نحو 165 جلسة علمية، مضيفا أن المؤتمر شهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة والتنمية 2024- 2030 خلال الجلسة الافتتاحية الأحد الماضي. 

وأكد العمل بشكل مكثف على تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للصحة والتنمية، مشيرا إلى أن جلسات المؤتمر ركزت على كثير من القطاعات مثل منظومة التأمين الصحي الشامل والتنمية البشرية والشمول المالي والرعاية الصحية، ومشددا على أن الاستثمار في القطاع الصحي يأتي في ضوء احتياجاتنا ورؤيتنا للأماكن التي تحتاج إلى دعم.

عاجل