رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة المرتبات والمعاشات.. بشرى سارة من اتحاد العمال

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر زيادة المرتبات والمعاشات محركات بحث جوجل تريند خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد حديث العديد من الأشخاص عن توقعات بزيادة جديدة في الرواتب منهم مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال.

زيادة المرتبات والمعاشات

وتحدث البدوي، عن إمكانية زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات، بعد تحريك أسعار البنزين والسولار، قبل أيام قليلة .

وفي سياق متصل قال البدوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» انه هناك توقعات بزيادة الأجور الفترة المقبلة في القطاع العام والمؤسسات والهيئات الاقتصادية والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، خاصة بعد زيادة الأسعار الفترة الأخيرة.

هل يوجد زيادة في المرتبات والمعاشات ؟
 

وأكد نائب رئيس اتحاد العمال، أنه حتى مع وجود عجز في الموازنة لم تترك الحكومة المواطن يعاني من زيادة الأسعار والخدمات حيث تحمل المواطن ضغوط الفترة الماضية، متابعًا: «وحتى إن زاد حجم عجز الموازنة، لا يمكن ترك المواطنين في ظل هذه الضغوط الاقتصادية الشديدة».

كما تابع خلال حديثة في المداخلة الهاتفية: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

صرف مرتبات شهر أكتوبر 

ومن ناحية أخرى أصدرت وزارة المالية قرارات،  صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لكل العاملين بالدولة، من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية و أصحاب القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام تبدأ غدًا الخميس 24 من الشهر الجاري.

ويصرف الموظفون بالحكومة من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية؛ التي تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة؛ خلال 4 أيام متصلة.

أماكن صرف الرواتب
وحّددت وزارة المالية 4 أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر كي تعطي مساحات لتقليل الضغط علي ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة البنوك علي مستوي الجمهورية، وإعطاء مرونة للموظف في الحصول على مستحقاته الشهرية وتقليل الزحام علي أماكن صرف المرتبات داخل للجهات الحكومية المختلفة والانتقال للنظام الالكتروني بدلا من الورقي.

وكانت وزارة المالية في وقت سابق أهابت بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

عاجل