رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يوجه بالتفتيش على المنشآت للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الإسكندرية أحمد خالد، بالتفتيش على المحال والمنشآت للتأكد من التزامها وتوافر الاشتراطات البيئية والتصدي لكافة أشكال التعديات، وفرض النظام وسيادة القانون.

وفي الإطار، قامت إدارة شئون البيئة بحي أول المنتزه، بتحرير إنذارات لعدد من المنشآت "مطعم مشويات - مخبز وحلواني - مخبز تمويني آلي - مطعم تحضير سندوتشات والبيتزا - 4 مخابز - مطعم لتحضير المأكولات الشعبية وورشة نجارة" لعدم الالتزام بالاشتراطات البيئية، كما تم المرور على مزارع الطيور بنطاق الحي، للتأكد من تطهيرها وخلوها من مرض إنفلونزا الطيور.

وأسفرت الحملة التي قامت بها إدارات مركز ومدينة برج العرب عن غلق وتشميع عيادة بيطرية لعدم وجود طبيب وتحرير 4 محاضر خاصة بمكتب السلامة والصحة المهنية و4 محاضر مكتب العمل والتحفظ على 14 حالة إشغال متنوع وتحصيل مبلغ 3150 جنيه غرامات فورية للتعدي على حرم الطريق العام.

فيما أزال حي غرب، 2 تعريشه والتحفظ على 50 إشغال متنوع و20 حاجزا خرسانيا من الطرق والميادين وتسهيل حركة المشاة والمركبات وتحقيق الانسيابية المرورية.

وعلى صيد متصل، أعلنت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، مشاركة مديرية الشئون الصحية بالمحافظة

بالقافلة الطبية ضمن مبادرة "أسبوع الخير"، وذلك بتقديم العديد من الخدمات العلاجية والوقائية خلال أسبوع الخير، والتي ضمت 12 تخصصا طبيا من خلال 16 عيادة من ضمنها 12 عيادة متنقلة حيث تم تقديم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لإجراءات متقدمة للمستشفيات لاستكمال العلاج واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأضافت الدكتورة غادة أنه تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة من خلال مبادرات دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والاكتشاف المبكر للأورام السرطانية، وعمل العديد من التحاليل مجانا من خلال معمل الدم و معمل الطفيليات، بالإضافة لعيادة الأسنان المتنقلة التي قدمت العديد من الخدمات العلاجية والتحفظية.

كما جرى تقديم خدمات تنظيم الأسرة التي قدمت المشورة للسيدات عن الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة المناسبة لكل سيدة وتوفير كشف نساء وكذلك الكشف بالسونار وتركيب الوسيلة المناسبة لتنظيم الأسرة بالمجان، والخدمات المميزة المقدمة لذوي الهمم لتسهيل تقديم الخدمات الطبية لهم والتحويل للمستشفيات لاستكمال أي فحوصات طبية، وضمت تلك الخدمات فريق من مدربي التخاطب وتنمية المهارات لتقديم الجلسات للأطفال وأسرهم.

وقالت وكيل صحة الإسكندرية إن هذه المشاركة تأتي تنفيذا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين، وفي إطار الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا والأسر المستحقة والأولى بالرعاية ولضمان وصول الخدمات الطبية للمواطنين في جميع أنحاء محافظة الإسكندرية.

عاجل