رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يعلن التصدي لجنود إسرائيليين في المنارة ويستهدف كريات شمونة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت جماعة "حزب الله"، اليوم الخميس، استهداف تجمع لقوات إسرائيلية في المنارة بالبقاع في جنوب لبنان، مشيرةً إلى أنها استهدفت كريات شمونة في شمال إسرائيل بـ"الصواريخ".

وذكرت الجماعة في بيانين منفصلين أن عناصرها "استهدفت عند الساعة 12:15 من فجر الخميس (بالتوقيت المحلي)، تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية". 

وقالت إنها "قصفت عند الساعة 02:30 من فجر الخميس (بالتوقيت المحلي)، مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية".

وأعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن "قلقه العميق" إزاء توارد تقارير عن توجيه ضربات للجيش اللبناني، مؤكدا أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتها وأمنها، بالإضافة إلى قوات بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل).

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية" البنتاجون"- في بيان نشرته اليوم الخميس - أن تصريحات أوستن جاءت، خلال اتصال هاتفي، أجراه مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، ناقش خلاله عمليات إسرائيل في لبنان والوضع الإنساني في غزة.

وأكد أوستن "دعم أمريكا الثابت والدائم لإسرائيل"، لافتا إلى نشر بطارية دفاع جوي صاروخي عالي الارتفاع (ثاد) كـ"مثال على التزام الولايات المتحدة القوي بدفاع إسرائيل".

ورحب أوستن بـ"حركة المساعدات الإنسانية عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمالي قطاع غزة، مطالبا حكومة إسرائيل باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمعالجة الوضع الإنساني المروع في غزة، والعمل على اغتنام الفرص عقب مقتل يحيى السنوار من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

عاجل